عادي

جامعة الإمارات تعزز موقعها في قائمة أفضل علماء العالم

02:45 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

العين:«الخليج»

تماشياً مع الرؤية الاستراتيجية لجامعة الإمارات العربية المتحدة ‏في تعزيز الأجندة الوطنية لدولة الإمارات لتطوير البحث العلمي ‏على المستويين المحلي والدولي، ومن خلال التعاون البحثي مع ‏المؤسسات العلمية الدولية والمراكز البحثية المرموقة حول ‏العالم، فقد حقق الباحثون في جامعة الإمارات خلال العام ‏الأكاديمي 2020 - 2021 نقلة نوعية في مختلف المجالات ‏البحثية ذات الأهمية الوطنية والدولية، حيث تمكن 45 باحثاً ‏أكاديمياً من الجامعة من الانضمام إلى قائمة 2٪ لأفضل العلماء ‏على مستوى العالم والمقدمة من جامعة ستانفورد لعام 2020‏.

ووفقاً لمنهجية الاختيار، فإنه يتم تصنيف جميع الباحثين إلى 22 ‏مجالاً علمياً و176 مجالاً فرعياً. ‏

وتضم قائمة ستانفورد أكثر من 186 ألف باحث لهم منشورات ‏علمية ذات اقتباسات عالية. وقد تم إجراء التحليل باستخدام ‏الاقتباسات حسب بيانات سكوبس مع الأخذ بعين الاعتبار بيانات ‏تقييم العلماء لأثر الاقتباسات طيلة المسيرة العلمية للباحث ‏بالإضافة إلى عدد الاقتباسات لسنة 2020. ‏

وأوضح الدكتور أحمد مراد - النائب المشارك للبحث ‏العلمي أن أعضاء هيئة التدريس في جامعة ‏الإمارات لهم جهود واضحة وكبيرة في دعم وتمكين التعاون ‏الدولي مع العديد من الباحثين في جميع أنحاء العالم، لا سيما ‏أنهم يسعون عند انضمامهم إلى جامعة الإمارات لإجراء ‏البحوث ونشر المقالات ذات الجودة العلمية العالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"