عادي
ضمن أول مشروع من نوعه عالمياً

إطلاق نسخة من مسح جودة حياة الطلبة بدبي

01:06 صباحا
قراءة دقيقتين
د. عبدالله الكرم

دبي:«الخليج»
أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية مطلع الأسبوع الحالي النسخة الخامسة من المسح الشامل لجودة حياة طلبة المدارس الخاصة بدبي، المشروع الأول من نوعه عالمياً الذي يستهدف قياس مستويات جودة حياة طيف متنوع من طلبة التعليم المدرسي في الإمارة والذين ينتمون إلى أكثر من 176 جنسية وثقافة.
وانطلق مشروع المسح الشامل لجودة حياة الطلبة بدبي في العام الدراسي 2017- 2018 بمبادرة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي؛ حيث شهد على مدى أربع سنوات متواصلة مشاركة أكثر من 369 ألف طالب وطالبة ينتمون إلى نحو 176 جنسية في جميع المدارس الخاصة المستهدفة؛ إذ أظهرت النتائج بأن طلبة دبي يشاركون بشكل عام في أنشطة بدنية، ويشعرون بالأمان في المدرسة، ويتواصلون مع الكبار في البيت، ويحظون بالدعم من أصدقائهم وأقرانهم.
مشاركة
وتواكب النسخة الخامسة من المسح الشامل لجودة حياة الطلبة بدبي عودة جميع طلبة المدارس الخاصة في الإمارة إلى التعليم الحضوري خلال العام الدراسي الجاري، ضمن خطة التعافي بعد الظروف الاستثنائية التي أوجدتها جائحة كوفيد- 19.
ويستهدف المسح الذي سيتم تنفيذه خلال شهر نوفمبر الحالي أكثر من 100 ألف طالب وطالبة من الصف السادس إلى الصف الثاني عشر أو ما يعادلها في المناهج التعليمية الأخرى المطبقة في 188 مدرسة خاصة بدبي.
وقال الدكتور عبد الله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: «قدم لنا مشروع المسح الشامل لجودة حياة الطلبة على مدى أربع سنوات متواصلة معلومات تفصيلية حول جودة حياة طلبتنا، وماذا تعني بالنسبة لهم؟، كما فتح الباب للاستماع إلى احتياجات طلبتنا ودراسة الأسباب والعناصر المتنوعة التي تسهم في تعزيز سعادتهم وجودة حياتهم». وأضاف: «لطالما كانت جودة حياة كل إنسان مهمة، وأظهرت الظروف الاستثنائية خلال الشهور الماضية بأنها أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى بالنسبة لطلبتنا وللمجتمع التعليمي في دبي».
ويطبق المسح ثلاث لغات هي اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية، كما يحظى بدعم أكثر من 238 رائداً لجودة الحياة من الفرق المدرسية في دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"