عادي
تطلقها «مدينة المعلومات» بالتعاون مع جهات حكومية

مبادرة «سعادة» مستمرة برحلة العطاء طوال العام

18:55 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن مكتوم

دبي:«الخليج»

تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، تستمر «مدينة المعلومات» بمبادرتها «سعادة» 2023 بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية الداعمة والمشجعة لهذه المبادرات التي تعكس دور القائمين، وإصرارهم على أهمية القيم الاجتماعية والإنسانية، والتآزر لما فيه من تقدم وخير للبلاد، عبر شراكات استراتيجية مع «هيئة المعرفة والتنمية البشرية»، والمستمرة منذ أكثر من 10 سنوات، تدرّب نحو 5 آلاف طالب وطالبة، على استخدام أجهزة الكمبيوتر التي قدمتها لهم مجاناً مدينة المعلومات.

وقال الشيخ محمد بن مكتوم «إن مبادرة «سعادة.. علّم.. احمِ» 2023 تكملة لرحلة التحدي والمثابرة، وبفضل فريق العمل لدى المدينة، ودعم الشركاء المحليين والدوليين، حققت هذه المبادرة خلالمدة قصيرة، إنجازات كبيرة صحية وتعليمية، واجتماعية، حيث تسهم في تحويل عدد من المدارس إلى الطاقة الخضراء، وفي المقابل تخفض إدارات المدارس الرسوم السنوية التي يتكبدها بعض الطلاب بديلاً لرسوم الطاقة الخضراء التي حصلوا عليها من المبادرة».

وأضاف «كما أننا نعمل بجدية وإتفانٍ بما يتماشى مع رؤية قيادتنا الرشيدة، بارتقاء وتقدم البلاد على كل الصُّعد، حيث نتعاون مع شرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني، وإسعاف دبي، لتنظيم زيارات للمدارس المشاركة في مبادرتنا، لتنوير الطلاب بقوانين المرور والصحة والوقائية، وتقديم التوعية اللازمة التي تهدف إلى حماية أطفالنا من الحوادث، وكيفية تطبيق أفضل الطرائق لتجنب حوادث الطرق، وتقديم الإرشادات اللازمة للحماية من الحريق».

تسعى «مدينة المعلومات» برؤية واضحة للمساهمة في تطوير المجتمع من كل النواحي، حيث تتابع سلسلة أنشطتها المجتمعية بمبادرة «سعادة» التي بدأتها عام 2018 بتقديم 1000 حقيبة مدرسية، مع مجموعة من مستلزمات القرطاسية للطلاب الذين تراوح أعمارهم بين خمس وتسع سنوات، في عدد من مدارس الدولة، ودفع جزء من الرسوم المدرسية ل 250 طالباً وطالبة، وتقديمها سلالاً غذائية لكثير من الأسر والأفراد في دبي، ومثابرتها للتصدي لأية أمراض تهدد المجتمع.

تنفذ المبادرة بالتعاون مع عدد من المنظمات والهيئات والدوائر الحكومية والشركات المحلية والعالمية من مختلف القطاعات لخدمة المجتمع من ناحية، وإيجاد فرص استثمارية في الإمارات من شأنها زيادة تطور ونمو الشركات والمؤسسات التجارية من ناحية أخرى. وبفضل القائمين وفريقها العامل، حازت المدينة على ثناء ودعم كبار المسؤولين بالدولة واهتمام عدد كبير من المؤسسات والجمعيات الخيرية والشركات المحلية والعالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2pp9ejny

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"