عادي

«إكسبو» يستعرض أنظمة ذكية للزارعة المنزلية طوّرتها مدينة مصدر

17:20 مساء
قراءة دقيقتين
«إكسبو» يستعرض أنظمة ذكية للزارعة المنزلية طوّرتها مدينة مصدر
استحوذ نظام «هيدرو- آرت - بود» المبتكر للزراعة المنزلية الذي طورته إحدى الشركات الناشئة التي تتخذ من مدينة مصدر مقراً، على اهتمام زوار «إكسبو 2020 دبي»، خلال فعالية أقيمت أخيراً بمناسبة يوم الأغذية العالمي في إطار برنامج «الإنسان وكوكب الأرض».
وقد كان «هيدرو - آرت - بود» المنتج التكنولوجي الوحيد الذي عرض ضمن الفعالية، وهو حديقة ذكية يتحكم فيها بتطبيق إلكتروني.
وطوّرت النظام شركة «ألين بات» الناشئة ومقرها في مدينة مصدر وتدعمها «وحدة دعم الابتكار التكنولوجي» أول مسرّعة أعمال في المنطقة تركز على الاستدامة.
ويتميز النظام بسهولة الاستخدام، ولا يحتاج لإضافة أية مواد كيميائية. كما أنه يوفر نفقات التعبئة والنقل، ويضمن إمداداً ثابتاً بالمنتجات الطازجة، ويسهم في الحد من نفايات الطعام.
وقد تعرف زوار الفعالية إلى آلية هذا النظام، وكيف يمكن مستخدميه من زراعة الخضراوات والفواكه بسهولة في منازلهم.
كما شارك ريتشارد بات، مؤسس الشركة الناشئة المطورة للنظام ومديرها التنفيذي، في جلسة نقاشية عن سبل زراعة الأطعمة بطريقة أفضل، وكيف يمكن أن يؤثر ذلك إيجابياً في البيئة.
وقال سينار كورا، الرئيس التنفيذي لوحدة دعم الابتكار التكنولوجي «سعداء بدعم النظام المطور، ونتطلع إلى مزيد من النمو والتطور لأعمال الشركة. وبوصفها أول مسرّعة أعمال للشركات الناشئة في المنطقة تركز على الاستدامة، تتمثل مهمة الوحدة في تشجيع ريادة الأعمال في مدينة مصدر».
وأكد أن الوحدة وهي مشروع مشترك مع شركة «بي بي» تعمل على توفير التمويل والتدريب والإرشاد للشركات الناشئة القائمة على الابتكار. كما أنها تسهم في تسريع تطوير الحلول التقنية القابلة للتطبيق، وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال، مع توفير الدعم الأساسي للشركات الناشئة في مراحل تأسيسها الأولى. مشيراً إلى أن الوحدة تزود الشركات المختارة برأس مال يمكن تحويله إلى أسهم، لأن أعمالها تؤتي ثمارها على المدى الطويل.
ويتيح نظام «هيدرو-آرت-بود» لمستخدميه زراعة الزهور أو النباتات المغذية بكل سهولة في منازلهم، حيث يمكن تثبيت النظام على جدران المنزل، من أجل سهولة الوصول إليه، فضلاً عن كونه يعطي لمسة جمالية. (وام)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"