عادي

منتخب السعودية يسعى إلى العودة بالعلامة الكاملة من هانوي

19:57 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

يسعى المنتخب السعودي إلى العودة بالعلامة الكاملة من ملعب مي دينه ستاديوم في العاصمة الفيتنامية هانوي، عندما يحل عصر الثلاثاء ضيفاً على المنتخب الفيتنامي في افتتاح المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022.

ويتصدر الأخضر المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات، بدأها على فيتنام فعمان ثم اليابان والصين، وتعادل في مباراته الأخيرة مع مضيفه الأسترالي 0-0، في حين تحتل فيتنام المركز الأخير في المجموعة من دون رصيد، بعد خسارتها في خمس مواجهات آخرها أمام اليابان 0-1.

ولا يريد الأخضر السماح للمفاجأة بالحضور في المباراة، حيث يمنحه الفوز بعداً أكبر في مسيرته الناجحة حتى الآن نحو التأهل السريع عن المجموعة الحديدية.

وكان لقاء الذهاب على ملعب مرسول بارك انتهى سعودياً 3-1، بعد أن تقدم الفيتناميون بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة، لكن عودة الأخضر في الشوط الثاني كانت عنيفة بثلاثة أهداف من توقيع سالم الدوسري وصالح الشهري وياسر الشهراني، والأخير يغيب عن مباراة الثلاثاء إلى جانب الحارسين محمد العويس، وفواز القرني، والمدافع عبد الله مادو.

ولا ينتظر حدوث تغييرات على التشكيلة التي بدأ رينارد مباراة أستراليا بداية من الاعتماد على الحارس الشاب محمد الربيعي، ووصولاً إلى رأس الحربة فراس البريكان.

وهذه هي المرة الرابعة التي يلتقي المنتخبان فيها مباشرة بعد 3 مواجهات كانت الغلبة فيها للسعودية 5-0، و4-0، و3-1.

وأكد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي في المؤتمر الصحفي التقديمي، احترام منتخبه لنظيره الفيتنامي، مذكراً بأن الهزائم التي تعرض لها الأخير لم تكن بغلة كبيرة من الأهداف، ومعظمها بفارق هدف كما حدث أمام اليابان وأستراليا.

وتابع: «وصلنا إلى المرحلة الثانية من التصفيات، ولا يزال ينتظرنا العديد من المباريات الصعبة؛ لذلك يجب علينا الاحتفاظ بالروح التي لعبنا بها في المباريات السابقة، وتحقيق هدفنا بالوصول إلى كأس العالم، لهذا نحن مستمرون بالعمل.

وبين أن سر تميز المنتخب السعودي هو العمل الجاد والإمكانات العالية والروح التي تتوفر في اللاعبين، مضيفاً: «لا يستطيع أي لاعب الانضمام لهذه المجموعة إلا ولديه الروح العالية والرغبة في العمل».

واعترف التقني الفرنسي بأنه مدرب محظوظ؛ كونه يدرب هذه النسخة من المنتخب السعودي، لأنهم يملكون الرغبة والموهبة والطموح.

من جانبه، أشار عبد الإله المالكي، الذي لفت الأنظار في مباراة السعودية وأستراليا، إلى أهمية المباراة، وكذلك مدى صعوبتها.

وشبه المالكي جميع المباريات المتبقية بالنهائيات التي يجب أن تفوز بها لتحقيق الهدف الذي تريد الوصول إليه.

وختم حديثه: «سر تميزنا هو العمل بروح عالية، فجميعنا على قلب رجل واحد، ونلعب لشعار الوطن بكل طاقتنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"