عادي

«لوسيد» تسلك طريق «تيسلا».. تتجاوز «فورد» وتقترب من «جنرال موتورز»

13:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تجاوزت القيمة السوقية لمجموعة «لوسيد موتورز» الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية قيمة شركة «فورد» محققة 89.9 مليار دولار، وباتت قريبة من التفوق على شركة «جنرال موتورز» والتي تبلغ قيمتها السوقية 90.9 مليار دولار.
وجاءت هذه القفزة إثر زيادة في سعر السهم بنسبة 24% بعد أن أعلنت الشركة الناشئة للمستثمرين ازدياد الحجوزات على سياراتها الأولى، وأن خطط الإنتاج لعام 2022 لا تزال على المسار الصحيح.
وأغلقت أسهم «لوسيد» الثلاثاء عند 55.52 دولار للسهم. في حين أغلقت «جنرال موتورز» عند 62.61 دولار، بانخفاض أقل من 1%.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة بيتر رولينسون، إن قيمة أسهم السيارات الكهربائية ستتجاوز صانعي السيارات التقليديين، وبأنه يسعى لأن تصل «لوسيد» في نهاية المطاف إلى مستويات تقييم «تيسلا» الرائدة في الصناعة.
يُذكر أنه منذ طرح «لوسيد موتورز» للاكتتاب العام من خلال صفقة «SPAC» في يوليو / تموز الماضي، ارتفع سهم الشركة بأكثر من 80%، لكنه لا يزال أقل من أعلى مستوى له في فبراير / شباط عند 65 دولاراً للسهم.
ومع ذلك لا تزال القيمة السوقية للشركة الفتية أقل بكثير من قيمة «تيسلا» التي قفزت إلى أكثر من تريليون دولار هذا العام. ومن المنافسة الأخرى شركة «ريفيان» الناشئة والتي تم طرحها للاكتتاب العام الأسبوع الماضي بقيمة سوقية بلغت حوالي 140 مليار دولار. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"