عادي

تعاون بين «إيدج» و«جيفاس» الفرنسية في الطيران والدفاع

13:12 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت إيدج، الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم مع تجمع الصناعيين الفرنسيين للطيران والفضاء (جيفاس) لتهيئة بيئة للتعاون في مجال الابتكار بين مجموعة إيدج وشركات الطيران الفرنسية.
تم توقيع المذكرة خلال معرض دبي للطيران 2021 من قبل رضا نيدهك، نائب الرئيس للبرامج الاستراتيجية وتطوير الشركات لدى ايدج، وبرونو دو براديل، نائب الرئيس الأول للشؤون الأوروبية والدولية لدى جيفاس. كما حضر الحفل حمد المرر، رئيس قطاع الصواريخ والأسلحة لدى إيدج، وبيير بورلو، المدير العام لجيفاس.
وبموجب الاتفاقية، سيحدد الطرفان مجالات التعاون المحتملة في قطاعي الطيران والدفاع لتحسين القدرات التكنولوجية ودفع عجلة الابتكار.
وقال رضا نيدهك، نائب الرئيس للبرامج الاستراتيجية وتطوير الشركات لدى إيدج: «تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو المزيد من تبادل المعرفة والتعاون التكنولوجي بين إيدج والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتخذ من فرنسا مقراً لها. ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع جيفاس لتعزيز الابتكار في قطاعي الدفاع والطيران في البلدين».
وأضاف: «نستهدف مجالات اهتمام محددة ونسعى لعقد شراكات بناءة وتحالفات استراتيجية، بما ينسجم مع رؤية إيدج الرامية لترسيخ الابتكار، وكذلك دعم قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة العالمي، لدفع جهودنا لتسريع تطوير المنتجات المبتكرة. حيث نسعى إلى تسريع عملية تحديد الشركات الصغيرة والمتوسطة، واستكشاف أوجه التعاون المحتملة».
وقال بيير بورلو: «نظراً للعلاقات بين فرنسا والإمارات في الجانب المؤسسي، تهدف مذكرة التفاهم الموقعة بين جيفاس وإيدج إلى تعزيز تعاوننا الصناعي على مستوى الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تحديد المجالات التقنية حيث يمكن لخبراتنا أن تتوافق مع احتياجات إيدج. ويوجد بالفعل أكثر من 30 من أعضائنا في دولة الإمارات، مما يشير إلى أن التوسع الدولي له دور رئيسي في نموذج عملنا الذي يلبي توقعات دولة الإمارات في تعزيز القدرات المحلية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"