عادي

مبارزة جديدة بين مانشستر سيتي وسان جيرمان في دوري الأبطال

16:17 مساء
قراءة 3 دقائق
من مباراة سابقة بين مانشستر سيتي وسان جيرمان في دوري الأبطال
مانشستر - أ ف ب
يتبارز مانشستر سيتي الإنجليزي وضيفه وباريس سان جرمان الفرنسي، على صدارة المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما يلتقيان الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.
وسيضمن سيتي (9 نقاط) التأهل في حال تفاديه الخسارة أمام وصيفه سان جرمان (8)، أو عدم فوز بروج البلجيكي (4) على لايبزيغ الألماني (1).
كما سيضمن رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا المركز الأوّل في المجموعة، في حال فوزهم على سان جرمان الذي هزمهم ذهاباً بهدفين.
في المقابل، سيضمن سان جرمان التأهل في حال فوزه على سيتي أو في حال تعادله تزامناً مع عدم فوز بروج على لايبزيغ، أو حتى في حال خسارته تزامناً مع خسارة بروج.
ومنطقياً، سيضمن سيتي وسان جرمان بطاقتي التأهل من المجموعة، نظراً للفارق الكبير مع المطاردَين الآخرين، على سبيل المثال، سيتأهلان سوياً في حال عدم تحقيق بروج نتيجة أفضل من سان جرمان.
وبعد معاناته عدة غيابات، يعود إلى تشكيلة مدرب سان جرمان الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو المهاجم نيمار الذي شارك في الفوز الأخير محلياً ضد نانت حيث يتصدر بفارق كبير عن منافسيه، فيما بدأ مواطنه النجم ليونيل ميسي يستعيد مستواه تدريجياً إثر تعافيه من الإصابة.
وخاض تمارين الاثنين، كل من الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما والمدافعين البرازيلي ماركينيوس وبريسنيل كيمبيمبي.
لكن بوكيتينو الذي رُبط اسمه بتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، يخشى خسارة مهاجمه الدولي مبابي الذي لم يتدرّب مع رفاقه الاثنين، فيما ضمّت التشكيلة الباريسية للمرة الأولى المدافع الإسباني سيرخيو راموس العائد من إصابة، وبحال مشاركة نجم دفاع ريال مدريد السابق، ستكون الأولى له في سبعة شهور.
قال بوكيتينو «يجب أن نملك الرغبة للعودة بالفوز من هناك، سنلعب بنيّة التأهل».
في المقابل، يغيب عن سيتي نجم وسطه البلجيكي كيفن دي بروين المصاب بفيروس كورونا، كما غاب عن فوزه الأخير ضد إيفرتون بثلاثية مهاجمه الجديد جاك غريليش بسبب الإصابة.
أربعة نجوم
قال جوارديولا: «نحن بحاجة لنقطة وحيدة وفي موقع جيد، بمقدورنا ضمان الصدارة هنا أمام جماهيرنا».
وعن مواجهة نجوم الفريق أضاف جوارديولا لقناة «كانال بلوس» الفرنسية «أن تواجه هؤلاء اللاعبين في دوري الأبطال، أعتقد أن هذا ما يريده لاعبو فريقي، أي من هؤلاء اللاعبين الأربعة (نيمار، ميسي، كيليان مبابي وأنخل دي ماريا) بمقدوره أن يكون بمفرده نجماً لفريقه، وها هم في تشكيلة واحدة».
أما مهاجمه الدولي الشاب فيل فودن، فقال «ستكون مواجهة باريس هامة لنا ونريد الفوز فيها».
ويأمل ريال مدريد الإسباني في إصابة عصفورين بحجر واحد، عندما يحل على شيريف تيراسبول المولدوفي في المجموعة الرابعة.
بحال فوز الفريق الملكي، سيثأر لخسارته الصادمة ذهاباً 1-2 في عقر داره أمام الفريق المتواضع قارياً، كما سيضمن بطاقة العبور إلى ثمن النهائي.
يتصدّر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتسع نقاط، بفارق نقطتين عن إنتر الإيطالي وثلاث عن شيريف، فيما يتذيل شاختار الأوكراني الترتيب بنقطة يتيمة.
وسيضمن ريال صدارة المجموعة بحال فوزه وعدم فوز إنتر على شاختار.
أما الفريق الإيطالي، فسيضمن العبور بحال فوزه على شاختار وعدم فوز شيريف على ريال مدريد، واللافت أن شيريف الذي حقق بداية رائعة بفوزين قبل عودته إلى أرض الواقع بخسارتين توالياً، يمكنه ضمان التأهل بحال فوزه على مدريد وخسارة إنتر أمام شاختار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"