عادي

تواصل الاستعدادات لأيام الشارقة المسرحية

23:00 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بورحيمة وإسماعيل عبد الله وأحمد الجسمي ومحمد جمال وعبد الله راشد

الشارقة: «الخليج»

تتواصل التحضيرات للدورة 31 من أيام الشارقة المسرحية التي تنظم برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في الربع الأول من العام المقبل.

وشهد قصر الثقافة في الشارقة أمس الأربعاء، الاجتماع الثالث للجنة العليا المنظمة برئاسة أحمد بورحيمة، مدير الأيام، وفي حضور الأعضاء: إسماعيل عبد الله، وأحمد الجسمي، ومحمد جمال، وعبد الله راشد.

ناقش الاجتماع الملفات التي قدمتها الفرق المسرحية في ضوء شروط ومعايير المشاركة، كما تم النظر خلال الاجتماع إلى اللائحة المنظمة ل «الأيام» وبحث إمكانية التعديل أو الإضافة في بعض بنودها.

ويغلق باب التقديم للمشاركة في الدورة الجديدة مع إنهاء اللجنة الفنية المختصة بإجازة النصوص أعمالها في الأول من ديسمبر المقبل، وباشرت هذه اللجنة أعمالها في سبتمبر الماضي.

وتشترط اللائحة المنظمة ل «الأيام» أن تكون الفرق المسرحية المتقدمة للمشاركة مشهرة من قبل الجهات الرسمية بالدولة، سواء أكانت تلك الفرق مستقلة أو تابعة لجمعيات الفنون الشعبية، وأن تكون نصوصها المسرحية مجازة من قبل الجهات المختصة وكذلك من اللجنة الفنية الخاصة بأيام الشارقة المسرحية.

ولا يحق للفرق أن تتقدم لتتنافس على جوائز مسابقة «الأيام» بعرض سبق تقديمه في مسابقة لمهرجان محلي، بينما يسمح لها أن تشارك بنصوص سبق الاشتغال عليها في دورة سابقة ل «الأيام»، على أن تستثنى تلك النصوص من التنافس على جائزة التأليف في الدورة الجديدة.

وتعلن اللجنة العليا لأيام الشارقة المسرحية في اجتماعها القادم أسماء الفرق التي استوفت شروط المشاركة.

وتبدأ لجنة «مشاهدة واختيار العروض» عملها في شهر فبراير المقبل لتحدد العروض المتأهلة للتنافس على جوائز الدورة 31 من «الأيام»، وتلك التي ستعرض على هامش المهرجان.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/px5msf2w