عادي
زارت جناحَي المملكة المتحدة وبنين

جميلة المهيري: «إكسبو 2020 دبي» يشكل نقلة معرفية فريدة

20:51 مساء
قراءة دقيقتين
جميلة المهيري خلال الزيارة

أكدت جميلة بنت سالم مصبح المهيري، وزيرة دولة لشؤون التعليم العام رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أنّ «إكسبو 2020 دبي» يشكل نقلة معرفية فريدة من نوعها لما يوفره من ابتكارات وثقافات وتجارب متنوعة.

وقامت بجولة تعريفية في جناح المملكة المتحدة، برفقة باتريك مودي سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، ولورا فولكنر نائب المفوض العام في الجناح.

وقالت إنّ جناح المملكة المتحدة يشرح آلية نقل السلع والموارد لجميع أنحاء العالم، ودور التكنولوجيا والابتكار في دفع عجلة التطور لمستقبل أكثر استدامة، معتبرة أن الجناح مكان التقاء الثقافات والأفكار، ويعطي رسالة جماعية للزائر بأهمية التغير والذكاء الاصطناعي.

من جهته، قال المفوض العام للمملكة المتحدة: «يسعدنا الترحيب بجميلة المهيري في جناح المملكة المتحدة، ومشاركة كيفية صنع الابتكارات من أجل مستقبل مشترك والتركيز على الذكاء الاصطناعي، وكيف يمكن لتكنولوجيا المستقبل أن تكون إبداعية، ودور الذكاء الاصطناعي وأهميته في حياتنا، ويعتبر جناح المملكة المتحدة مستوحى من مشروع العالِم الراحل ستيفن هوكينج الذي يدعو إلى الابتكار من أجل مستقبل مشترك واستكشاف كل شيء، بدءاً بالتجارة في الفضاء، وصولاً إلى الذكاء الاصطناعي».

كما زارت جناح بنين المعروفة ببلد الأصالة والحداثة للتعرف إلى العاملَين الأساسيين في نشأة هذه الدولة، وهما الزراعة والثقافة وتعرفت خلالها إلى إرثها الثقافي والتاريخي وأنشطة التنمية المستدامة في المنطقة.

وأشادت بالتركيز على دور المرأة في الجناح، حيث تحظى بدور محوري في الإرث الثقافي والتاريخي لدولة بنين ليس لأنّها عماد المجتمع فحسب بل لأنّها كانت في صفوف المحاربين العظماء بمملكة داهومي التي شكّلت الكيان الأساسي الرئيسي في المنطقة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"