عادي
اتحاد الرياضات الجوية يشكر حمدان بن محمد

الفرنسي تانجي يتوج ببطولة «هايك أند فلاي»الدولية

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
النيادي والحمادي يتوسطان الخمسة الأوائل

دبي: «الخليج»

توج الفرنسي تانجي رينود ببطولة دبي الدولية للقفز والتسلق «هايك أند فلاي»، التي نظمها اتحاد الرياضات الجوية، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بمناسبة احتفالية عيد الاتحاد الخمسين للدولة، بمشاركة 25 بطلاً عالمياً، تنافسوا في 4 مسابقات هي الجري والمشي والتسلق والطيران.

وجاء النمساوي تومي في المركز الثاني، ونال الميدالية الفضية، ثم مواطنه سيب انجر ثالثاً، واحتل زميلهما مايكل سيجل المركز الرابع، والتشيكي ستانلي ماير خامساً، ونال كل منهما ميدالية برونزية تقديراً من اللجنة المنظمة للبطولة.

وكانت الجولة الرابعة والأخيرة التي أقيمت في جبل الفاية أسفرت عن فوز الطيار التشيكي ستانلس ماير بالمركز الأول، وحل الفرنسي تانجي رينود في المركز الثاني، وتلاه البولندي مايكل جبريال ثالثاً، ونال الميدالية البرونزية.

وعلى صعيد الترتيب العام في ختام الجولات الأربع، فاز بالكأس الذهبية للبطولة الطيار الفرنسي تانجي رينود بعد أن احتل المركز الأول بجدارة.

ووجه اتحاد الإمارات للرياضات الجوية الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لدعمه اللامحدود والمستمر للرياضات الجوية عامة والمظلات على وجه الخصوص.

وقال نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية: «الرياضات الجوية تدين إلى سموه بالكثير، ليس على صعيد الإمارات، بل الشرق الأوسط والعالم، ولولا اهتمام ورعاية سموه ما كانت الرياضات الجوية لتصل إلى هذه المكانة ذائعة الصيت، ومع إسدال الستار على بطولة «هايك أند فلاي»، نستعد لبطولة دبي الدولية للمظلات، والتي تقام في سكاي دايف دبي بالجميرا من 7 إلى 18 ديسمبر المقبل».

ووجه النيادي الشكر إلى حكومة رأس الخيمة وحكومة الشارقة على التسهيلات والدعم الكبير في جولات جبلي جيس والفاية.

وأشاد يوسف حسن الحمادي نائب رئيس الاتحاد مدير اللجنة المنظمة بالمستوى المتميز والعروض الرائعة التي قدمها الطيارون، خلال الجولات الأربع التي شهدتها أول بطولة من نوعها بالمنطقة وخارج جبال الألب، كما أشاد بجهود فريق الدعم اللوجستي، بقيادة عبد الله مراد، ويوسف الشحي، وعبيد المنصوري، وعماد عبد الحميد مدير شركة أكوا ماريان للمياه الراعي الرئيسي للحدث والفنان السوري «كال» الذي قدم الدعم الفني للحدث.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"