عادي
قرعة جوهرة تاج زايد الثلاثاء

أبوظبي تستضيف الملتقى العالمي للخيول العربية

20:19 مساء
قراءة دقيقتين

تنطلق، ظهر الثلاثاء، في فندق دوسيت ثاني بأبوظبي، مراسم القرعة العلنية والرسمية للخيول المشاركة في سباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، البالغة جائزته 5 ملايين درهم، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والذي سيقام الأحد المقبل، على مضمار نادي أبوظبي للفروسية، بالتزامن مع عام «الخمسين» ويرعى الحدث سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية.

وتجري مراسم القرعة على الهواء مباشرة عبر قناة ياس وموقع التواصل الاجتماعي للمهرجان، ويحضرها الرعاة، ومندوبو ومدربو الخيول المشاركة وممثلو الإعلام، إضافة إلى ممثلين من هيئة الإمارات لسباق الخيل.

ويبلغ عدد الخيول التي تم اعتمادها للمشاركة في النسخة السابعة لمسافة 2200 متر 16 خيلاً، ويشارك في السباق «ميسي» الذي يدافع عن لقبه، بجانب صاحب المركز الثالث «حيان» لياس لإدارة السباقات، و«صمود» صاحب أبرز الانتصارات في سباقات الفئة الأولى، إلى جانب «أوتومان» الفائز بالسباق التحضيري.

ويشارك أيضاً كل من: هوجار دو لاردوس، سوكو، ليدي برنسيس، حراب، ارتميس، الربع الخالي، مباشر الخالدية، متوكل الخالدية، داغوي لوتوا، آر بي فرنش دود، الوجل، وبسمة، وتحدد القرعة بوابات الانطلاقة لكل جواد.

واكتملت الاستعدادات لاستضافة النسخة الحادية عشرة لأعمال الملتقى العالمي لخيول السباق العربية التي ستنطلق فعالياتها اليوم ولمدة ثلاثة أيام في أبوظبي، ضمن فعاليات النسخة الثالثة عشرة للمهرجان العالمي، بمشاركة مجموعة من الخبراء، ويهدف الملتقى الذي اكتسب سمعة عالمية، وذلك لما قدمه من مكاسب عديدة لملاك ومربي الخيل العربي، وللمدربين والفرسان، إلى تبادل الخبرات بين المهتمين بصناعة الخيل تحت سقف واحد، ومناقشة هموم الجواد العربي، وزيادة عدد سباقاته وانتشارها.

وينطلق اليوم الأول من الملتقى بالجلسة الأولى في تمام الساعة العاشرة صباحاً، حول «تربية الخيول»، بمشاركة نخبة من الملاك والمربين والمهتمين بصناعة الخيول العربية.

وتشهد الجلسة الثانية في الحادية عشرة و40 دقيقة، بعنوان «السباقات والتدريب»، نقاشاً حول تطوير أساليب تدريبات الخيول في السباقات، بمشاركة مجموعة من المدربين والخبراء.

وسيكون محور الجلسة الثالثة اللوائح والقوانين، بمشاركة عدد من الرسميين في بلدانهم، حول النظم والقوانين السارية والقواعد العامة، وفي اليوم الثالث الموافق الخميس، تتواصل الأعمال بالجلسة الرابعة التي تحمل عنوان «المرأة في السباقات»، تعقبها الجلسة الخامسة بعنوان «الإعلام والعلاقات العامة».

وفي يوم الجمعة، يتم الانتقال إلى مضمار العين لمتابعة مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وفي يوم السبت يتم الانتقال للشارقة لمتابعة يوم مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كأس دول مجلس التعاون الخليجي، ثم زيارة إكسبو 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"