عادي
حجم الأصول يحافظ على مستواه فوق تريليون درهم

1.4 مليار درهم صافي أرباح «دبي للاستثمارات الحكومية» النصفية

12:09 مساء
قراءة دقيقتين
محمد الشيباني: العودة إلى الربحية نتيجة إدارة التكاليف

دبي: «الخليج»
أعلنت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية عن نتائجها المالية الموحدة للنصف الأول 2021، محققة إيرادات بلغت 75.2 مليار درهم، وسجّلت صافي أرباح بقيمة 1.4 مليار درهم، وقد حققت المؤسسة أداء أقوى بكثير من النصف الأول من العام الماضي على الرغم من الانتعاش الاقتصادي العالمي غير المتكافئ، وبلغ صافي الخسائر المنسوب إلى حاملي أسهم المؤسسة 0.9 مليار درهم.
وبلغت قيمة الإيرادات 75.2 مليار درهم، بارتفاع نسبته 2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، نتيجة ارتفاع ملموس في عمليات النفط والغاز، وتزايد الزخم في القطاعات الأخرى، ما عوّض الانخفاض في قطاعي المواصلات والخدمات المصرفية والمالية.
القطاعات
سجلت المجموعة صافي أرباح بلغ 1.4 مليار درهم، ما يشكل تحولاً كبيراً بالمقارنة مع العام الماضي، وسط تحسن في جميع القطاعات مدعومة بمستويات أعلى من النشاط في بعض القطاعات الرئيسية وضبط شامل للكلفة، وتدني الانخفاض في القيمة. وقد ساهمت قطاعات الخدمات المصرفية والمالية، وقطاع النفط والغاز، وإنتاج الألمنيوم بالنسبة الأكبر من أرباح المجموعة. كما تراجعت خسائر قطاع المواصلات على الرغم من استمرار القيود على السفر في ظل أزمة «كوفيد-19».
الأصول
بلغت الأصول 1.11 تريليون درهم، في حين بلغت المديونيات 874.8 مليار درهم محافظة على المستوى نفسه بشكل أساسي مقارنة بنهاية عام 2020. كما تراجعت حصة المجموعة من حقوق المساهمين بنسبة 3.7% لتصل إلى 185.5 مليار درهم.
وقال محمد إبراهيم الشيباني، العضو المنتدب لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية: «من خلال التركيز على أهدافنا استطاعت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية أن تحقق أداء أفضل بكثير مقارنة بالعام الماضي، على الرغم من الآثار السلبية للرفع البطيء لقيود السفر على أنشطتنا الرئيسية. كما استطعنا أن نحرز تقدماً ملحوظاً في العودة إلى الربحية نتيجة إدارة التكاليف بفاعلية وارتفاع في أسعار السلع والأسواق المالية. كما ساعد على التعافي الدعم المستمر من الحكومة للشركات. واليوم، مع عودة فتح الاقتصادات التدريجي وتحسّن ثقة الأعمال، نؤكد أن المجموعة تحتل مكانة قوية تسمح لها بالاستفادة من البيئة الاقتصادية الملائمة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"