عادي
مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تؤكد التنسيق مع البنوك

زيادة القرض السكني لمليون العام المقبل

02:20 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد المري

دبي: إيمان عبدالله آل علي

أكد محمد حميد المري مساعد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون المالية والدعم المؤسسي بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان أنه فيما يتعلق بزيادة قيمة القرض السكني للمواطنين إلى مليون درهم بدون فوائد، يتم حالياً التنسيق مع البنوك بخصوص هذا الأمر وأن عملية التنفيذ الفعلي ستنطلق مطلع العام المقبل. لافتاً إلى أن المؤسسة تخدم ما يقارب من ألف متعامل سنوياً، وأن 90% من الطلبات تتم الموافقة عليها بسرعة كبيرة، إلا أن عملية التنفيذ تستغرق وقتاً من حيث اختيار التصاميم والشركات المنفذة وغيرها، إضافة إلى أن بعض المواطنين ينتظرون فرصاً جديدة لتخصيص مساحات مختلفة في أماكن أخرى، مما قد يتسبب في وجود قوائم انتظار.

وأشار المري إلى أن عدد موافقات القروض الإسكانية بلغت 712 طلباً خلال النصف الأول من العام الحالي، فيما بلغت موافقات المنح الإسكانية 1505 طلبات، لافتاً إلى أنه يوجد مشاريع جديدة ستطلقه المؤسسة مستقبلاً في منطقتي الورقاء والخوانيج بعد أن تم الانتهاء من المناقصات وانتظار اختيار المقاولين وفقاً للشروط التي تعتمدها المؤسسة، لافتاً إلى أن تلك المشاريع ستضم المنازل الذكية والعصرية وفقاً لأحدث مستوى.

ونوَّه المري بأن الأرامل والمطلقات لهم أولوية في خدمات المؤسسة وكلما كان العدد أكبر كان لهم الأولوية حيث يتم توزيع مساكن عليهم وأن المؤسسة بصدد استلام 400 شقة جاهزة للسكن في مشروع «المحيصنة» حيث يضم المشروع حوالي 20 بناية مختلفة، وسيتم استلام المشروع على مراحل وتوزيعها على المستحقين، مؤكداً أن المؤسسة بصدد تسليم الشقق قريباً جداً.

وأوضح أن المجمع السكني في منطقة المحيصنة، بكلفة 415 مليون درهم، تضم كل بناية مجموعة شقق للأسر غير الممتدة، لا يتجاوز عددها أفرادها الثلاثة، وتشمل البناية طابقاً أرضياً، يتكون من مواقف سيارات، وأربعة طوابق شقق.

محمد المري:

الموافقة على 712 طلب قروض إسكانية و1505 منح في النصف الأول

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"