عادي

«القدرة» تستحوذ على «طموح» مقابل 2.24 مليار درهم زيادة رأسمال

17:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القدرة القابضة

أبوظبي: «الخليج»

تنظر الجمعية العمومية لشركة «القدرة القابضة» خلال اجتماعها 12 ديسمبر الجاري، الموافقة على استحواذ الشركة على شركة «الطموح للاستثمارات».
كما تبحث الموافقة على إصدار سندات إلزامية التحول إلى أسهم بقيمة إجمالية 2.24 مليار درهم إلى «أي أتش سي ريل ستيت القابضة»، و«أي اتش سي لإدارة الشركات» بصفتهم جميع الشركاء في شركة الطموح للاستثمارات كسعر استحواذ يتم سداده من قبل الشركة للاستحواذ على شركة الطموح للاستثمارات.
وليتم تحويل هذه السندات إلى عدد 2.24 مليار سهم جديد في الشركة بقيمة اسمية 1 درهم للسهم ويتم زيادة رأس المال ليصبح 5.5 مليار درهم الشركة عند تحويل هذه السندات إلى اسهم واعتبار كل أسهم الشركة مدفوعة بالكامل، وفقاً لنشرة الإصدار التي سيتم إصدارها بعد انعقاد الجمعية العمومية مباشرة من خلال مدة لا تتجاوز شهر من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
وتبحث الجمعية العمومية كذلك في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر للشركة من 3.26 مليار درهم إلى 5.5 مليار درهم ويخضع ذلك للشروط والأحكام الخاصة بعملية الإستحواذ واعتباراً من تاريخ نفاذها، إلى جانب الموافقة على تعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة انفاذاً لقرار الزيادة في رأس مالها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"