عادي

وفد من جامعة الشارقة يزور أجنحة إيطاليا وكندا وأمريكا

بهدف بحث فرص التعاون العلمي والأكاديمي
20:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال زيارة الوفد للجناح الأمريكي

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»

ضمن برنامج الزيارات والمشاركات المتنوعة لجامعة الشارقة في فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي»، زار وفد من جامعة الشارقة أجنحة إيطاليا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية المشاركة في المعرض.

واستقبل الوفد الذي يضم عدداً من نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ومديري الإدارات، ممثلين عن تلك الأجنحة، وجرى خلال اللقاءات بحث فرص التعاون العلمي والأكاديمي وتبادل الزيارات الطلابية والخبرات البحثية بين جامعة الشارقة وعدد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في تلك الدول.

بدأت الجولة بزيارة الجناح الإيطالي، حيث تم استقبال وفد الجامعة، وقدم باولو جيزانتي المسؤول عن الجناح عرضاً تعريفياً عن أهم الجامعات في إيطاليا وتخصصاتها العلمية الحديثة، وأعداد الطلبة الدارسين فيها، كما قدم وفد الجامعة نبذة تعريفية عن جامعة الشارقة وإمكاناتها البحثية والعلمية، وواحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار، والتخصصات والبرامج الأكاديمية الحديثة، وبصفة خاصة في مجالات الطاقة المستدامة والمتجددة، أعقبت ذلك زيارة لكل من جناحي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، حيث اضطلع الوفد على محتوى تلك الأجنحة وما تقدمه من تقنيات علمية وتكنولوجية ومساهمات علمية، وبخاصة في مجالات علوم الفضاء والفلك والبيئة والتغير المناخي. حيث تمت مناقشة فرصة التعاون بين جامعة الشارقة والاستفادة من تلك الخبرات وتبادل الزيارات الطلابية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"