عادي
29 دولة في النسخة السادسة

بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات تنطلق اليوم

22:53 مساء
قراءة دقيقتين
غرفة التحكم والسيطرة الخاصة بدقة الهدف

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تنطلق في السابعة من صباح اليوم الخميس الجولة الأولى من منافسات بطولة دبي الدولية السادسة للقفز بالمظلات، وتستمر حتى السابع عشر من شهر ديسمبر الجاري بنادي سكاي دايف دبي في الجميرا، بمشاركة 350 مشاركاً يمثلون 29 دولة هي الإمارات ومصر والبحرين وليبيا وروسيا وأمريكا وكندا وألمانيا وأوكرانيا وإيطاليا وبيلاروسيا وكرواتيا والمجر والنرويج وبولندا وإندونيسيا والأرجنتين وفرنسا وبريطانيا وأستراليا وفنلندا والسويد وسويسرا وبلغاريا والتشيك والنمسا وإسبانيا.

وتعود البطولة لاستئناف منافساتها بعد توقف دام لأكثر من عامين بسبب جائحة كورونا، كما تقام بالتزامن معها منافسات «بطولة الخليج» التي تشارك فيها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث من المقرر أن تشارك الإمارات - مستضيف البطولة - ب3 فرق، 2 منها في البطولة الدولية وفريق واحد في البطولة الخليجية، واستعدت فرقنا الثلاثة جيداً من خلال المشاركة مؤخراً في بطولة السيزم التي أقيمت منذ نحو أسبوعين في قطر.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن اكتمال كافة التجهيزات لانطلاق البطولة، حيث تم تشييد خيم الوفود التي انتشرت في مسرح البطولة على شكل حدوة وتحمل أسماء وأعلام وشعارات الدول المشاركة. كما اكتمل وصول منتخبات الدول المشاركة ومنحت قفزات التدريب وفق لائحة البطولة، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص، ومن ينتهي من هذه القفزات يبدأ القفزات الرسمية على الفور.

ووجه نصر حمودة النيادي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعم سموه اللامحدود ورعايته الكريمة للبطولة التي تتزامن مع احتفالات دولتنا الغالية بعيد الاتحاد الخمسين والتي تقام في أعقاب ظروف صعبة واجهت جميع الدول المشاركة.

ورحب النيادي بضيوف الإمارات متمنياً لهم طيب الإقامة والتوفيق في المنافسات وأن يعودوا إلى أوطانهم وهم يحملون أجمل الذكريات عن دولة الإمارات عامة والبطولة بشكل خاص.

وتعد البعثة الروسية هي الأكبر من حيث العدد في البطولة بواقع 42 شخصاً، وتتساوى حظوظ الفرق جميعاً باستثناء الإمارات صاحبة الأرض وروسيا التي أقامت معسكراً تدريبياً في العاصمة أبوظبي تأقلمت من خلاله على الطقس ودخلت أجواء المنافسات التي تتضمن ثلاث مسابقات في دقة الهدف والتزحلق على الماء والتماسك «رباعي وثماني».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"