عادي
يتصدر أعمال مؤتمر «ميدلاب الشرق الأوسط» 24 27 يناير

استمرار ارتفاع معدلات الأمراض المعدية يرفع سوق خدمات المختبرات السريرية

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين
ريجوي بيناسيرادا

دبي:«الخليج»

يتصدر موضوع كيفية إدارة ارتفاع معدلات الأمراض المعدية ومساهمتها في دفع سوق خدمات المختبرات السريرية في الشرق الأوسط وإفريقيا، جدول أعمال الدورة القادمة من معرض ومؤتمر «ميدلاب الشرق الأوسط»؛ أكبر معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عندما يعود مرة أخرى للانعقاد حضورياً في مركز دبي التجاري العالمي من 24 إلى 27 يناير 2022.

ويضيء نمو خدمات المختبرات السريرية في المنطقة على زيادة ملحوظة في حالات الأمراض المعدية جنباً إلى جنب مع زيادة الطلب على التشخيص الدقيق في الوقت المناسب، ما يحفز الأساليب المبتكرة للتشخيص السريري.

ووفقاً لآخر الأبحاث التي أجرتها شركة «داتا بريدج ماركت» للاستشارات وأبحاث السوق، فإن ارتفاع معدلات الأمراض المعدية والتقدم في طرق التشخيص السريري، على مدى السنوات السبع المقبلة، سيؤدي إلى توسع سوق خدمات المختبرات السريرية في المنطقة، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 4.7% من 2021 إلى 2028، وبلغت قيمتها السوقية ذروتها وتجاوزت 7.5 مليار دولار. وقالت ريجوي بيناسيرادا، مديرة المؤتمر: «تتوقع الدراسة أن يكون هناك عامل رئيسي آخر يسهم في نمو السوق، وهو الاعتماد المتسارع لمنصات علم الأمراض الرقمية، وتفضيل الفحوص الصحية الشاملة التي تقدمها المختبرات السريرية».

كما أكد تقرير آخر صادر عن شركة «ماركت داتا فوركاست»، أن سوق علاج الأمراض المعدية في الشرق الأوسط وإفريقيا، تبلغ قيمته حالياً أكثر من 9 مليارات دولار، ومن المتوقع ارتفاعه إلى 13.2 مليار دولار بحلول عام 2026، بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 7.8%.

وأضافت بيناسيرادا: «يعزو البحث ارتفاع معدلات العدوى إلى تكاثر بعض الكائنات الحية الدقيقة مثل البكتيريا والفطريات والفيروسات والطفيليات التي تسبب العدوى، مثل الملاريا، وفيروس نقص المناعة البشرية، والسل والإنفلونزا».

كما سيناقش المؤتمر هذه الفرص والتحديات، عبر 9 مؤتمرات متعددة التخصصات معتمدة من التعليم الطبي المستمر، بما فيها إدارة المختبرات وعلم الأنسجة والكيمياء السريرية، وعلم الأحياء الدقيقة، والتشخيص الجزيئي والجيني، وأمراض الدم ونقل الدم، ومساحة مخصصة للحديث عن تداعيات جائحة «كورونا»، ومؤتمر عبر الإنترنت فقط للحديث عن مستقبل المختبرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"