عادي

نسخة عربية من «المنبوذين»

22:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لقطة من الفيلم

القاهرة: أحمد الروبي

بعد الاستحواذ على حقوق صناعة النسخة العربية للفيلم صاحب النجاحات العالمية في شباك التذاكر «المنبوذين»، تعاقدت شركة فرونت رو مع ثنائي الإخراج والكتابة للمشروع المكون من كاتب السيناريو المصري عمرو الدالي والمخرج المصري اللبناني الفرنكوفوني جاد عواد، لتقديم نسخة عربية من الفيلم، ليكون «المنبوذين» هو ثاني إنتاج لنسخة عربية مقتبسة من فيلم أجنبي في تاريخ شركة فرونت رو بعد النسخة العربية للفيلم الإيطالي الذي حقق نجاحات عالمية «بيرفيكت سترينجرز».

صدرت النسخة الأصلية لفيلم «المنبوذين» من إنتاج جومون وكانال بلوس الأصلية عام 2011 لتحقق أعلى إيرادات لفيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية. ووصلت إيرادات الفيلم آنذاك إلى 426 مليون دولار خلال عروضه في قاعات السينما الدولية، كما صُنف الفيلم كثالث أكبر نجاح في شباك التذاكر في تاريخ فرنسا. كل تلك النجاحات أدت إلى صناعة النسخة الأمريكية للفيلم عام 2019 والتي حملت عنوان «The Upside» بطولة بريان كرانستون وكيفين هارت ونيكول كيدمان. تدور أحداث النسخة العربية في مصر حول قعيد ثري وعامل أقل حظاً. يرتبط الاثنان بعلاقة قوية على الرغم من الفروق الثقافية والاجتماعية الكبيرة التي تفصل بينهما.

يوضح عمرو الدالي أنه متحمس للغاية لتقديم العمل كفيلم مصري، مشيراً إلى أن القصة تتطرق إلى العديد من المواضيع المتعلقة بالمجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"