عادي

«هجوم شرس» على كيروش بعد خسارة مصر أمام تونس

17:54 مساء
قراءة دقيقتين
كارلوس كيروش
القاهرة - «الخليج»
يواجه البرتغالي كارلوس كيروش عاصفة من الانتقادات الشرسة التي تصاعدت بقوة عقب هزيمة منتخب مصر أمام تونس، في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب، المقامة في قطر، مساء الأربعاء.
وفشل منتخب مصر في استغلال هيمنته على مقاليد المباراة أمام تونس، وأضاع العديد من الفرص، خاصة في الشوط الثاني، قبل أن تتلقى شباك الحارس محمد الشناوي هدفاً قاتلاً في الدقيقة 95 بالنيران الصديقة، عندما حوّل عمرو السولية كرة نعيم السليتي بالخطأ إلى الزاوية اليسرى العليا لمرمى مصر.
وتعرض كيروش، 70 عاماً، لانتقادات واسعة من خبراء ومحللي كرة القدم المصريين، بعد الخسارة أمام تونس، حيث أرجع هؤلاء الهزيمة إلى أخطاء البرتغالي في التشكيل والتغييرات التي أجراها في الشوط الثاني.
وقال رضا عبد العال، نجم الزمالك والأهلي السابق، إن كيروش فشل في تغيير طريقة لعب منتخب مصر إلى الأفضل، منذ توليه المسؤولية خلفاً للمدرب المصري حسام البدري في مطلع سبتمبر الماضي.
وأكد عبد العال أن «منتخب مصر يلعب بدون هوية أو شخصية»، وأنه «يصر على هذا الرأي منذ بداية مشوار كيروش مع الفراعنة».
من جانبه، كشف الإعلامي أحمد شوبير، وجود خلافات داخل الجهاز الفني لمنتخب مصر، كان أبرزها المشادة التي حدثت بين كيروش والمدرب المساعد محمد شوقي في مباراة الجابون، في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، قطر 2022.
وقال شوبير إن «كيروش عنّف شوقي لأنه توجه إلى اللاعبين وأبلغهم بعض التعليمات خلال المباراة، ما أثار غضب المدرب البرتغالي، الذي انتقده بشدة»، مشيراً إلى «عدم وجود تواصل بين كيروش والمدرب العام ضياء السيد، حيث ظل الأخير على مقاعد البدلاء طوال مباريات كأس العرب، دون وجود أي دور له مع اللاعبين».
وهاجم إبراهيم سعيد، مدافع الأهلي والزمالك السابق، كيروش ووصفه بـ«الفنكوش».
وقال سعيد: «كيروش فنكوش وعشوائي، ويحاول أن يبدو كمدرب عالمي»، منتقداً في الوقت نفسه اختياراته لبعض اللاعبين في التشكيل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"