عادي

إشادة دولية بممارسات «جمارك أبوظبي» في الموارد البشرية

21:26 مساء
قراءة دقيقتين

حققت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي إنجازاً متميزاً على مستوى منظومة الجمارك الدولية ومنظمة الجمارك العالمية «WCO» في اعتماد وإدراج تجربتها «كقصة نجاح» من بين أفضل الممارسات الرائدة في العالم في مجال «إدارة الموارد البشرية في بيئة جمركية خلال أوقات الأزمات وما بعدها» وهو عنوان الدليل الذي قامت المنظمة بإصداره في نوفمبر الماضي.

يأتي هذا الإنجاز في إطار خطة «جمارك أبوظبي» للتحول الاستراتيجي 2019 - 2023 وتحقيقاً لرؤيتها الطموحة للوصول إلى أفضل المستويات الإقليمية والعالمية في الأداء الجمركي والمساهمة بالشكل الأمثل في تطوير البيئة التنافسية لإمارة أبوظبي

وعملت منظمة الجمارك العالمية على تطوير هذا الدليل بمساهمة من المنظمات الدولية والإدارات الجمركية والشركات الاستشارية من القطاع الخاص وأوساط أكاديمية في جميع أنحاء العالم، حيث يغطي الدليل المنظور الشامل والعالمي لمجموعة من المبادئ الإرشادية في مجالات رئيسية للموارد البشرية، ترتكز على القيادة والتواصل، واستمرارية الأعمال، وتصميم نماذج العمل والمرونة، والتعلم والتطوير وغيرها من الممارسات، وكما يهدف إلى تقديم مبادئ توجيهية وتوصيات أساسية لمختلف الإدارات الجمركية في العالم لدعم مهامها الاستراتيجية وتعزيز مرونتها التنظيمية من حيث إدارة رأس المال البشري خلال الأزمات وما بعدها وتبني حلول فعالة ومبتكرة..

حلول ذكية متكاملة

ويأتي هذا الإنجاز بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ودعم الإدارة العليا في «جمارك أبوظبي»، في المضي نحو التحول الرقمي الشامل من أجل منظومة جمركية خفية تقدم حلولاً ذكية متكاملة، حيث تم تطوير وتنفيذ استراتيجية مبتكرة للتحول بوظائف الموارد البشرية إلى نظام مؤتمت بالكامل باستخدام أفضل الحلول التكنولوجية، كان لها الأثر الكبير في تغيير نموذج العمل وتحقيق نتائج إيجابية غير مسبوقة في أداء وإنتاجية الموظفين، ومستوى الاستجابة في مواجهة تحديات الأزمة وضمان استمرارية الأعمال بفاعلية كبيرة في تسهيل حركة التجارة والحفاظ على أمن المجتمع.

وقال راشد لاحج المنصوري المدير العام لجمارك أبوظبي إن هذا الإنجاز يدعم جهود الإدارة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في دولة الإمارات لتصبح الأفضل في تبني الممارسات الرائدة والمبتكرة.

وأضاف: إن الإدارة حريصة على تطوير أعمالها وتحقيق التميز من خلال العمل على تطبيق خطتها الاستراتيجية واستعدادها الكامل للتحول الرقمي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"