عادي

«الإمارات للخدمات الصحية» تناقش المعايير الدولية للجودة وسلامة المرضى

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
سعادة الدكتور يوسف محمد السركال - الدكتور زكريا العتالالدكتور زكريا العتال

دبي: «الخليج»

نظمت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، المؤتمر الإقليمي السابع لأفضل الممارسات في تطبيق المعايير الدولية للجودة وسلامة المرضى، بحضور الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام المؤسسة، وممثلين عن منظمات دولية وجهات حكومية صحية، مستشفيات في القطاع الخاص، بمشاركة أكثر من 250 طبيباً وغيرهم من أفراد الفريق الصحي كالصيادلة والفنيين، واستعرضت المؤسسة تجربتها في تحديات تطبيق الجودة الصحية أثناء جائحة «كوفيد- 19».

وسلطت أوراق العمل في المؤتمر على أفضل الممارسات في القيادة الداعمة لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، وأفضل الممارسات في تعزيز ودعم شراكة المرضى وعائلاتهم في وضع الأنظمة والسياسات الصحية والمبادرات التحسينية. كما شملت أوراق العمل على تجارب ناجحة قدمها المتحدثون من خلال خبرتهم الشخصية في تطبيق المبادرات التي لها أثر مباشر في تحسين الأداء وتعزيز سلامة المرضى.

إنجاز 100%

وأكد الدكتور يوسف السركال، أن المؤتمر يجسد توجهات القيادة الرشيدة، في أن تصبح دولة الإمارات نموذجاً عالمياً رائداً في المواجهة الاستباقية للمستقبل. ولفت إلى أن انعقاد المؤتمر يتزامن مع إنجاز وطني حققته المؤسسة بتحقيق نسبة 100% في عدد المستشفيات الحاصلة على الاعتماد الدولي JCI. والذي يعزز من صدارة دولة الإمارات على مستوى العالم على صعيد المنشآت التي طبقت أفضل ممارسات الجودة، بما ينعكس على تعزيز صحة المجتمع.

وأشار الدكتور السركال، إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لتعزيز الجهود المشتركة وتبادل الخبرات في مجال ثقافة الجودة في الرعاية الصحية لضمان أفضل مستوى من الامتثال للمعايير الدولية، من خلال تحسين المعايير السريرية، إلى جانب مواكبة مستجدات التكنولوجيا الطبية الحديثة والممارسات الطبية المدعمة بالبيانات، وأنظمة الرعاية المتمحورة حول المريض، وذلك لضمان استدامة تعزيز الجودة وسلامة المرضى في المنطقة.

الجودة الشاملة

وأوضح الدكتور زكريا العتال، مدير إدارة الجودة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن المؤتمر ناقش التحديات وتطبيق الجودة الصحية أثناء الجائحة، والدعم النفسي لمقدمي الرعاية الصحية، والتطرق إلى أفضل الممارسات فيما يخص قيادة التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية وأثره في الجودة وسلامة المرضى، وعرض أفضل الممارسات فيما يخص برامج دعم مقدمي الرعاية الصحية في الحوادث الجسيمة، وأهمية علم البيانات لتحسين الجودة الشاملة للخدمات الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"