عادي
إقبال كبير على العيادة المتنقلة الجديدة

«صحة»: مليون فحص للإقامة بأبوظبي سنوياً في 14 مركزاً

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
العيادة المتنقلة
إجراء الفحوص الطبية للإقامة
د. خديجة المراشدة

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكد الدكتورة خديجة المراشدة، مديرة إدارة مراكز الفحص والصحة الوقائية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، أن مراكز الفحص والصحة الوقائية تجري الفحوص الطبية الخاصة، لإنهاء إجراءات الإقامة لمليون متعامل سنوياً، عبر 14 مركزاً موزعة في مناطق متفرقة في الإمارة.

وأضافت أن الشركة تستهدف توسيع المراكز وزيادة عددها، للمراجعين في أماكن تستهدف التسهيل عليهم عند إجراء فحوص الإقامة بسهولة.

وأشارت إلى أن هناك إقبالاً كبيراً ومميزاً من المتعاملين على إجراء الفحص الطبي عبر العيادة المتنقلة التي أطلقتها «صحة» أخيراً لتوفير خدمات الفحص للإقامة للموظفين، عبر زيارتهم في مقار أعمالهم في جميع أنحاء العاصمة.

وقالت إن العيادة المتنقلة الجديدة، تهدف إلى متابعة احتياجات الفحص للموظفين، لتسهيل وصولهم إليها، وتقليل وقت انقطاعهم عن العمل. كما توفّر خدمات الفحص الطبي للإقامة بحسب احتياجات كل شركة، بالعمل على مدار الساعة أو خلال نهاية الأسبوع أو العطلات عند الحاجة.

وأوضحت أن مراكز الفحص توفر بجانب خدمة الفحص العادية، الفحص السريع والفحص المميز في عدد من المراكز، كما يمكن للشركات حجز العيادة المتنقلة بإرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] كما يمكن للأفراد حجز موعد عبر تطبيق «SEHA Visa Screening» الجديد المتوافر على «آي تيونز» و«غوغل بلاي».

وأوضحت أن إجراءات الفحوص تختلف إذا كان تجديد الإقامة أو إقامة جديدة وفقاً للفحوص التي تعتمدها الدائرة، وتشمل فحوص الدم والأشعة، حيث تظهر النتيجة خلال 48 ساعة، وأنواع الباقات الأخرى التي تظهر النتيجة خلال 24 ساعة، بحسب اختيار المراجع.

ويتعين على المقيمين في أبوظبي وتزيد أعمارهم على 18 سنة والراغبين في للحصول على تصريح الإقامة أو تجديدها، الخضوع للفحص الطبي، وتشمل المستندات المطلوبة جواز السفر الأصلي الساري المفعول وصورة عنه أو بطاقة الهوية الأصلية وصورة عن جواز السفر مع الإقامة، وتأشيرة إقامة سارية المفعول أو تأشيرة دخول للعمل أو إقامة أو تأشيرة دراسية وصور عنها، وتأمين صحي ساري المفعول للحاصلين على تأشيرة عمل أو إقامة صادرة من الإمارات الأخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36xfp73t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"