عادي

400 % نمو حركة الركاب في «أبوظبي الدولي» خلال موسم العطلات

11:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مطار أبوظبي الدولي
أبوظبي: «الخليج»
أعلن مطار أبوظبي الدولي عن تزايد حركة الركاب خلال الموسم الحالي للعطلات بنحو 400% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020، والذي يرجع إلى ازدياد طلب الركاب وعدد الرحلات وتوسع شبكة المطار.
وتوقعت «مطارات أبوظبي» أن تبلغ حركة الركاب في الفترة من 22 ديسمبر إلى 2 يناير 32000 مسافر عبر مطار أبوظبي الدولي وتشغيل 102 رحلة يومياً؛ أي ما يوازي نحو أربعة أضعاف حركة الركاب، وضعف عدد الرحلات خلال الفترة نفسها من العام الماضي والتي شهدت استقبال 8400 مسافر يومياً، و56 رحلة طيران. وعلى الرغم من ذلك، لا تزال حركة الطيران (59,000 مسافر يومياً) وعدد الرحلات الجوية (149 رحلة في اليوم) أقل من نفس الفترة من عام 2019.
ودعت الشركة الركاب إلى اتباع بعض النصائح المهمة لضمان سفرهم بأمان طوال موسم الأعياد قبل التوجه إلى المطار، حيث تضمنت: التواصل مع شركة الطيران التي ستسافر من خلالها للحصول على أحدث قوانين وقواعد السفر الخاصة بالوجهة، والتأكد من وجود جميع الوثائق اللازمة التي تم التحقق من صحتها قبل الوصول إلى المطار، وزيارة الموقع الإلكتروني للمطار لمعرفة موقع مبنى المسافرين الخاص بالرحلة، ونصحت الشركة بالتوجه للمطار قبل الرحلة بثلاث ساعات، كما يجب ارتداء القناع الخاص في جميع الأوقات، وتناول قدر كافٍ من السوائل خلال الأوقات المزدحمة، وبارتداء ملابس مريحة يوم السفر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"