عادي
عبر 5 آلاف رحلة ل109 وجهات..

«مطارات أبوظبي» تتوقع استقبال 900 ألف مسافر في أسبوعين

15:42 مساء
قراءة دقيقتين
مطار أبوظبي
أبوظبي: «الخليج»

توقعت «مطارات أبوظبي» زيادة كبيرة في حركة السفر عبر المطار قبل عطلة عيد الأضحى المبارك وخلالها. حيث من المتوقع أن يسافر ما يزيد على 900,000 شخص من مطار أبوظبي الدولي، خلال الفترة الممتدة من 23 يونيو/ حزيران الجاري وحتى 7 يوليو/ تموز القادم، على متن أكثر من 5,000 رحلة متجهة إلى 109 وجهات في 59 دولة، وستشهد الأيام 24 و25 يونيو/ حزيران و2 يوليو/ تموز أكبر نسبة ازدحام، بحيث من المتوقع أن يتجاوز إجمالي حركة المرور خلالها 65,000 مسافر.

يأتي ذلك فيما أعلنت الاتحاد للطيران أنها تستعد لاستقبال حوالي 4 ملايين مسافر في مطار أبوظبي الدولي بين 20 يونيو و30 سبتمبر 2023. بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة من المسافرين من أبوظبي، سيستقبل المطار مسافري العبور القادمين عبر شبكة الاتحاد للطيران المكونة من 66 وجهة، بما في ذلك الوجهات الصيفية الجديدة التي تم إطلاقها في نهاية الأسبوع وهي لشبونة ومالقا وميكونوس.

وتتيح خاصية تخليص إجراءات السفر عبر موقع الاتحاد للطيران للضيوف إمكانية إتمام عمليات تدقيق جوازات السفر والتأشيرات قبل وصولهم إلى المطار، حيث سيتمكنون من التحقق بشكل فوري من توافق المستندات مع شروط السفر والتأشيرات ليحظوا بتجربة سفر سلسة عند الوصول إلى المطار.

كما توفّر الخدمة الذاتية لتخليص الحقائب عملية سريعة للتحقق من البيانات، ما يسمح بتخليص معاملات عدد أكبر من المسافرين ويقلل من فترة الانتظار في الطوابير الطويلة. فبعد إتمام إجراءات السفر عبر الموقع، يمكن للضيوف التوجه إلى منافذ الخدمة الذاتية لطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة وبطاقات الأمتعة وإنهاء الإجراءات اللازمة في أقل من دقيقتين.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ca6as7b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"