عادي
قطاع الطيران الإماراتي يحقق إنجازاً جديداً

المبنى الجديد في مطار أبوظبي يستقبل أول دفعة من المسافرين

20:59 مساء
قراءة دقيقتين
إمكانية التعامل مع 11 ألف مسافر في الساعة
سهولة في إجراءات السفر
أبوظبي: «الخليج»

استقبل مبنى المسافرين (A)، المصمم وفق أعلى المعايير في مطار أبوظبي الدولي، أول مسافريه القادمين إلى أبوظبي، الأربعاء، إيذاناً بانطلاق عصر جديد في تاريخ الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتبدأ من 1 ولغاية 14 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، الفترة الانتقالية لـ 28 شركة طيران، حيث سيجري تشغيل عمليات المطار وتسيير الرحلات من وإلى المباني (A) و(1) و(2) و(3) في الوقت نفسه. ومن المقرّر انتقال عمليات جميع شركات الطيران إلى المبنى الجديد بالكامل في 14 نوفمبر، علماً أنّ جميع الرحلات الجوية سوف تبدأ بالإقلاع والهبوط حصرياً من المبنى (A) بدءاً من 15 نوفمبر. وفي الأيام السبعة الأولى من البدء بتشغيل عمليات المبنى الجديد، سيشهد المطار حركة إقلاع وهبوط 637 رحلة جوية، وستعاد تسمية مطار أبوظبي الدولي ليصبح مطار زايد الدولي بدءاً من 9 فبراير/ شباط 2024، وذلك تزامناً مع حفل الافتتاح الرسمي لمبنى المطار الجديد.

ويحقق المبنى الجديد زيادة كبيرة في الطاقة الاستيعابية لقطاع الطيران التجاري في أبوظبي، بما يتجاوز ضعف القدرة الاستيعابية الحالية بفضل المرافق الجديدة المصمّمة لإتمام إجراءات سفر ما يصل إلى 45 مليون مسافر سنوياً. وبقدرة تسمح له بالتعامل مع 79 طائرة في وقت واحد و11 ألف مسافر في الساعة، وسيسهم هذا المبنى في تعزيز مكانة أبوظبي العالمية مركزاً رائداً للطيران، كما تسمح زيادة السعة لشركات الطيران بترسيخ وجودها في أبوظبي استجابة للطلب المتزايد.

  • تعزيز تجربة السفر

وإلى جانب ذلك، سيعمل المبنى على تعزيز تجربة السفر لجميع الركاب بمن فيهم المسافرون العابرون إلى وجهات أخرى، من بداية الرحلة إلى نهايتها، بفضل ما يوفّره من مرافق مصمّمة وفق أحدث المعايير، بما في ذلك استخدام التكنولوجيا البيومترية، لتبسيط عملية الفحص والصعود إلى الطائرة، وإتاحة 35000 متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة ومنافذ بيع الأطعمة والمشروبات، و163 منفذاً للمسافرين للتسوق وتناول الطعام والترفيه.

ومن المقـــرّر نقــل الرحلات الجويـــة من المباني الأخرى في مطار أبوظبي الدولـــي تدريجيـــاً إلى مبنى (A) خلال شهر نوفمبر، لذا يطلب من المسافرين ضمن الرحلات المجدولة قبل تاريخ 15 نوفمبر التحقّق من معلومات السفر مع شركات الطيران الخاصة بهم لمعرفة تفاصيل رحلاتهم والمباني المخصصة لها.

  • حملة توعية

ولضمان وصول المسافرين والزوار إلى المبنى الصحيح، أطلقت مطارات أبوظبي حملة توعية مطبوعة ورقمية ومسموعة تحثّ الضيوف على التحقق بانتظام من موقع «www.abudhabiairport.ae» للحصول على التحديثات الخاصة بالقادمين والمغادرين من مطار أبوظبي الدولي وإليه، خلال الفترة ما بين 1 و14 نوفمبر.

وقالت إيلينا سورليني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المؤقت لمطارات أبوظبي: «نفخر بوصولنا إلى هذا الإنجاز، الذي يشكّل علامة فارقة وبالغة الأهمية لمطارات أبوظبي والإمارة بشكل عام».

وأضافت: «إن الافتتاح الرسمي للمبنى يشكّل نقطة انطلاق لعصر جديد في قطاع الطيران في أبوظبي. وأود أن أعرب عن امتناني وتقديري للعمل الجاد الذي بذله زملائي، ولدعم شركائنا في قطاع الطيران، الذي ساعدنا على تحقيق هذا الإنجاز البارز. نتطلع إلى مشاركة أحدث المرافق المتوفرة في المبنى مع العالم، والترحيب بالمسافرين في المقر الجديد لمطار أبوظبي الدولي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycktj9pz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"