عادي

كورونا يحطم مجدداً الأرقام القياسية في فرنسا وبريطانيا

01:24 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
باريس، لندن - رويترز، أ ف ب
حطم فيروس كورونا المستجد، الأرقام القياسية اليومية، مجدداً الثلاثاء، في بريطانيا وفرنسا، بعدما عاد لتجاوز حاجظ الـ 100ألف حالة.
وسجلت فرنسا، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، إصابات جديدة قياسية بكورونا بلغ عددها 179807 حالات، وهو أكبر عدد من الإصابات اليومية حتى الآن منذ بدء الجائحة.وسُجل العدد القياسي السابق السبت، وبلغ 104611 إصابة، وذلك بعد كسر العدد القياسي المسجل يوم 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 وهو 86852 بإصابات يومين متتالين زادت على 90 ألفاً في اليوم الواحد نهاية الأسبوع الماضي.
وكشفت الحكومة الفرنسية الإثنين، عن إجراءات جديدة للحد من الإصابات من بينها وضع حدود قصوى للتجمعات الكبيرة، وحظر تناول الأطعمة والمشروبات في وسائل النقل العام، وإلزام السكان وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة.
وفي بريطانيا، سجلت السلطات، الثلاثاء، 12947 إصابة، بعد يوم من قول رئيس الوزراء بوريس جونسون إنه لن يفرض قيودا جديدة للحد من انتشار الفيروس هذا العام.ولم تتضمن البيانات المسجلة أعداد الإصابات في اسكتلندا وإيرلندا الشمالية بسبب اختلافات في أساليب التسجيل خلال فترة عيد الميلاد.وفيما يتعلق بإصابات ويلز، وعددها 12378 إصابة، فقد شملت بيانات كان من المفترض أن تعلن في الأيام السابقة.وبلغ عدد الإصابات اليومية القياسية السابق 122186 وكان يوم 24 ديسمبر كانون الأول.
وقال جونسون الإثنين، إنه إنه لن يفرض قيوداً جديدة في إنجلترا. وتشدد اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية القيود مثل الدول الأوروبية الأخرى التي تواجه قفزة في إصابات سلالة «أوميكرون».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"