عادي
كلباء يفوز على خورفكان.. وتعادل «رأسي» بين الإمارات والشارقة

«ديربي أبوظبي» في خدمة العين

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
3933178
كلباء كسب جاره خورفكان
Adnoc Pro League logo

انتهى «ديربي أبوظبي» بين الوحدة وضيفه الجزيرة بالتعادل1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد آل نهيان في ختام المرحلة ال12 من دوري أدنوك للمحترفين،ليقدما خدمة ثمينة للعين الذي ابتعد بفارق 9 نقاط في الصدارة.

وافتتح الجزيرة التسجيل عبر المالي عبدالله ديابي في الدقيقة 43، بعد خطأ دفاعي من محمد برغش، وعادل الوحدة عبر البديل جواو ليما في الدقيقة 88، ليرفع العنابي رصيده في الوصافة إلى 21 نقطة بفارق 9 نقاط عن العين المتصدر، وتقدم الجزيرة للمركز الثالث وله 20 نقطة بفارق الأهداف عن الشارقة وشباب الأهلي.

وحسم التعادل 2-2، مباراة الإمارات أمام ضيفه الشارقة، على استاد نادي الإمارات في رأس الخيمة، ليحصد صاحب الأرض نقطته الثانية، وبقي في المركز الأخير مقابل 20 نقطة ل«الملك» الذي ابتعد بفارق 10 نقاط عن صدارة العين.

وبدأ «الصقور» في التسجيل مبكراً وبعد 6 دقائق من البداية بواسطة ياجو ليوناردو، من كرة رأسية، ورد الشارقة قبل نهاية الشوط الأول بهدف التعادل، من كرة رأسية أيضاً للبرازيلي لوان بيريرا.

وكرر ياجو ليوناردو سيناريو الهدف الأول، من كرة رأسية في الدقيقة 69، واستغل كايو، عرضية البديل علي الظنحاني على الجهة اليمني، ليحول الكرة رأسية داخل الشباك، مسجلاً هدف التعادل للشارقة في الدقيقة 81، قبل أن يكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد «القائد» شاهين عبد الرحمن.

وفاز اتحاد كلباء على جاره خورفكان بهدف وحيد خلال لقاء «الديربي» الذي جمعهما في معقل «النسور».

وبهذا الفوز الرابع ل«النمور» في المسابقة يرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن النصر السادس، في المقابل تجرع خورفكان مرارة الخسارة الخامسة والثانية توالياً، وتجمد رصيده عند 15 نقطة.

وسجل اتحاد كلباء هدف الفوز في الدقيقة 41 بقدم الظهير المتقدم عمر الخديم مستغلاً عرضية النمساوي روبيرت زولج، ليهدي «النمور» جمهوره أفضل عيدية بالفوز بالقمة الكبيرة على جاره.

وكانت هناك أفضلية نسبية لكلباء خاصة بعد النقص المبكر الذي طرأ على صفوف خورفكان بطرد المهاجم البرازيلي دوجلاس وليان بالبطاقة الثانية، بسبب الخشونة الزائدة في الدقيقة 22.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"