عادي
95 استفادوا من الدفعتين الأولى والثانية

50 موظفاً من «ديوا» ينضمون لماجستير طاقة المستقبل من جامعة كاليفورنيا

13:25 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد محمد الطاير
دبي: «الخليج»
أطلق سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الدفعة الثالثة من برنامج ماجستير أنظمة وتقنيات طاقة المستقبل، الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا، بيركلي، بحضور الدكتورة تسو جاي كينغ ليو، عميدة كلية الهندسة في الجامعة، والبروفيسور طارق زهدي، مدير البرنامج،؛ والبروفيسور خالد مسلّم، الأستاذ في الجامعة، وعدد من مسؤولي الهيئة. وتضم الدفعة 50 موظفاً من الهيئة، فيما استفاد 95 موظفاً من الدفعتين الأولى والثانية من البرنامج.
وخلال حفل الإطلاق الرقمي، هنأ الطاير موظفي الهيئة على انضمامهم للدفعة الثالثة من البرنامج. معرباً عن سعادته بالتقدم الذي أحرزه البرنامج، كما أشاد بجامعة كاليفورنيا، بيركلي وأساتذتها لتعاونهم مع الهيئة في بناء مستقبل زاهر للمهندسين في الهيئة، ودولة الإمارات.
وأضاف «الهيئة صممت البرنامج بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا، بيركلي، لإتاحة الفرصة لموظفي الهيئة من المواطنين للحصول على الماجستير في تخصص مستقبلي وفريد يدعم جهودها المتواصلة لترسيخ مكانة دولة الإمارات وتعزيز دور دبي مركزاً ريادي لصناعة المستقبل، عبر هذا البرنامج الريادي الذي يتيح للمنتسبين تعلم موضوعات متطورة تشمل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وأنظمة إنتاج الطاقة المتجددة، والأمن السيبراني، وغيرها، على أيدي نخبة من الأساتذة والباحثين بالجامعة».
واختتم مخاطباً موظفي الهيئة «إنني فخور بكم جميعاً وأدعوكم للالتزام بأعلى المعايير العلمية والمهنية، وأن تكونوا خير سفراء لبلدكم ولهيئة كهرباء ومياه دبي، وتكون لديكم دائماً روح المبادرة والمثابرة والإيجابية لتحويل أية تحديات قد تواجهكم إلى فرص واعدة».
فيما أوضح الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، أن البرنامج الدراسي يشمل عدداً من المساقات المتعلقة بطاقة المستقبل وتجمع بين البحوث النظرية والتطبيق العملي، بما في ذلك تحليل أنظمة الطاقة المتطورة، وإلكترونيات الطاقة، والتحكم في أنظمة الطاقة وحمايتها، والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، والتكنولوجيا التشغيلية، والأمن السيبراني، وتكامل أنظمة إنتاج الطاقة المتجددة، واقتصاد تخطيط الموارد المتكاملة، وأتمتة الشبكات، وتحلية وتوزيع المياه، وغيرها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"