عادي
منافسة إيجابية بين 50 من المبتكرين

«ديوا» تتوج الفائزين بـ «هاكاثون الطاقة النظيفة»

01:52 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: الخليج
استقطبت الدورة الثانية من مسابقة «هاكاثون الطاقة النظيفة» التي أطلقها مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» ما يزيد على 160 مرشحاً من 25 جنسية من 20 جامعة حول العالم، للمساهمة في إحداث التغيير الإيجابي وتسريع عجلة تحول الطاقة.
وشهدت المسابقة منافسة إيجابية بين 50 من المبتكرين وطلاب الجامعات والمختصين في الابتكارات المستدامة في مجالات الطاقة، والتحول الرقمي، والارتقاء بكفاءة الطاقة النظيفة والمتجددة، وتعزيز موثوقيتها، وتحقيق دمج مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة مع أنظمة الطاقة الأخرى.
وجرى تقييم الطلبات بناءً على معايير الابتكار والأثر البيئي والاجتماعي والاقتصادي. واختتمت المسابقة فعالياتها بتتويج ثلاثة فائزين بثلاث جوائز نقدية قيّمة.
وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «ندعم رؤية القيادة الرشيدة لتمكين الشباب وتحفيزهم، وتزويدهم بالأدوات اللازمة ليكونوا حجر الأساس لبناء مستقبل أكثر إشراقاً، وتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 ومبادرة الحياد الكربوني لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.
ولا نتوانى عن إشراك الشباب في عملية التنمية المستدامة وتشجيعهم على تطوير حلول مبتكرة لمواجهة آثار التغير المناخي، بما يرسخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي مركزاً للإبداع والابتكار وحاضنة للمبتكرين».
بدوره، قال المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة: «يسهم مركز الابتكار في رفع مستوى الوعي حول الاستدامة، إضافة إلى صقل القدرات الوطنية وتعزيز تنافسية الأعمال في هذا القطاع الواعد».
وتمحورت مسابقة «هاكاثون الطاقة النظيفة» حول ثلاثة مسـارات رئيسية بهدف الارتقاء بكفاءة مصـــــادر الطاقـــــة النظيفة وخفض كلفتها، وضمان موثوقية واستقرار الطاقة المتجددة، إلى جانب دمج الطاقة المتجددة بسلاسة في الأنظمة الحالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tk3r2up

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"