عادي

«بيئتنا مسؤوليتنا».. حملة تستهدف زوّار مدينة الحمرية وشواطئها

19:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بيئتنا مسؤوليتنا
بيئتنا مسؤوليتنا

الشارقة: «الخليج»

تواصل بلدية الحمرية مبادرتها البيئية التوعوية «بيئتنا مسؤوليتنا» الهادفة إلى توعية زوار مدينة الحمرية وإرشادهم، وتعزيز مسؤوليتهم البيئية والمجتمعية، والحدّ من الممارسات الخطأ من بعض قاصدي المناطق الحيوية خصوصاً منطقة الشاطئ على بحر الحمرية والحدائق العامة والمناطق البرية، وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على النظافة والبيئة خلال الإجازات الرسمية والعطلات.

ولفت عمار المهيري، مدير إدارة الشؤون القانونية في البلدية إلى أن قسم الرقابة والتفتيش البلدي نظم الحملة التي تضمنت توزيع منشورات توعوية بيئية على زوار المدينة، وتشمل حزمة من المعلومات التثقيفية في مقدمتها مخاطر إشعال النار والشواء، وكيفية التخلص الآمن من فحم الشواء، وأضرار رمي المخلفات في الأماكن العامة، وتشويه المظهر الحضاري، وانتشار الروائح الكريهة والحشرات.

وأشار إلى أن الحملة نفذت مستهدفاتها بنجاح، مبيناً أن البلدية تحرص على تطبيق المخالفات، وفقاً للقرارات والقوانين المعمول بها في إمارة الشارقة، لحماية البيئة والحد من الظواهر السلبية.

ولفت إلى أنه في نهاية الحملة وزعت الأكياس المخصصة للنفايات على الزوار، لتشجيعهم على المحافظة على نظافة البيئة، وتقديم شروح تفصيلية عن المخالفات.

فيما قال مبارك الشامسي، مدير البلدية إن المبادرة جاءت في اطار تعزيز مؤشرات الوعي البيئي لدى مرتادي المناطق الحيوية المستهدفة، وتسعى للوصول الى أكبر عدد ممكن من الجمهور، خصوصاً غير الملتزمين بالحفاظ على البيئة والنظافة العامة. لافتاً الى أن البلدية رصدت الكثير من مخالفات قاصدي الشاطئ والمواقع العامة وعملت على تشديد المخالفات لمنع التأثيرات السلبية المرتبطة بالبيئة والصحة العامة والاستدامة وتشوية المنظر الجمالي بمنطقة الحمرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"