عادي

العـين والوحـدة يكمـلان نصـف نهائـي كـأس الرابطـة

على حساب الوصل والنصر
23:21 مساء
قراءة دقيقتين
صراع على الكرة في لقاء الوصل والعين (تصوير: يوسف الأمير)
سباق في مباراة الوحدة والنصر(تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى
تأهل العين والوحدة إلى نصف نهائي كأس رابطة المحترفين بعد فوز الأول على الوصل 4-3، والثاني على النصر 2-صفر في إياب ربع النهائي.

وكان الوصل تعادل مع العين ذهاباً 3-3، في حين تعادل الوحدة مع النصر صفر- صفر.

في نصف النهائي يلعب الوحدة مع شباب الأهلي حامل اللقب، والعين مع الجزيرة.

على استاد زعبيل، صعد العين بفوز مثير على صاحب الأرض 4-3، في مباراة تقلبت فيها النتيجة أكثر من مرة.

وتقدم العين في الدقيقة الخامسة عبر الأرجنتيني جوانكا بعد تمريرة من البرازيلي النشيط جوناتاس، وأدرك الوصل التعادل بالنيران الصديقة بعدما سجل جوناتاس نفسه بالخطأ في مرمى فريقه ( 15)، ثم تقدم الوصل 2-1 برأسية أدريلسون في الدقيقة 20.

وعادل العين النتيجة عبر جوانكا إثر تمريرة طويلة من الحارس خالد عيسى (53)، وتقدم الوصل 3-3 عبر رأسية من عبد لله خميس (59)، لكن العين عادل 3-3 بتسديدة جوناتاس الذي كفّر عن خطئه في هدف الوصل الأول (66).

وسجل التوجولي لابا هدف الفوز للعين عبر ركلة جزاء في الدقيقة 84، ليقود «الزعيم» إلى نصف النهائي.

الوحدة يقصي النصر في دقيقتين

حسم الوحدة تأهله الى نصف النهائي، بعد فوزه على النصر بثنائية دون رد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في استاد آل نهيان، بعدما كان لقاء الذهاب في ربع النهائي انتهى بالتعادل السلبي.

وودع النصر البطولة الثانية في الموسم بعدما كان خرج أيضاً من دور ال16 لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وكان الوحدة الأفضل على مدار المباراة وحقق فوزاً سهلاً على منافسه النصر الذي لم يقدم شيئاً في اللقاء ولم يبد أي مقاومة، ونجح في تسجيل ثنائية في ثلث الساعة الأول الذي شهد فرصاً عديدة لأصحاب الأرض.

وللدليل على توهان لاعبي النصر منذ البداية، فقد كاد الوحدة أن يخطف هدفاً مبكراً، بعد مرور 10 ثوانٍ فقط، لكن رأسية خليل إبراهيم مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى النصر، قبل ان يتمكن البرازيلي جواو بيدرو من كسر صيامه عن التهديف في المباريات الأخيرة وافتتاح التسجيل في الدقيقة 15 من الكرة التي استلمها من خليل إبراهيم ودار بها وصوبها على يسار التميمي حارس «العميد».

وبعد مرور أقل من دقيقتين نجح خليل إبراهيم في إضافة الهدف الثاني بصناعة رائعة من طحنون الزعابي في الدقيقة 17. وشهدت المباراة إهدار هجوم الوحدة فرصاً بالجملة على مدار الشوطين خاصة من خليل إبراهيم، وفي الشوط الثاني ظل الحال كما كان عليه واستمرت أفضلية أصحاب الأرض مع غياب ردة فعل النصر ولم تفلح تدخلات المدرب الأرجنتيني رامون دياز الذي أجرى 5 تبديلات لم تغير الحال.

كما شهدت الدقيقة 86 سقوط بلال علي لاعب النصر في كرة مشتركة مع الكربي ونقل اللاعب بعربة الإسعاف إلى المستشفى،حيث تعرض لخلع في كاحل قدمه اليسرى، ولكسر في عظمة الساق، وأكمل «العميد» المباراة بعشرة لاعبين بعدما استنفد تبديلاته.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"