عادي

بايرن ميونيخ يستعين بالناشئين لمواجهة مونشنغلادباخ

21:03 مساء
قراءة دقيقتين

مستعيناً بالناشئين، يخوض بايرن ميونيخ المثقل بالغيابات بسبب فيروس كورونا مباراته أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الجمعة على ملعب "أليانز أرينا" في افتتاح المرحلة 18، مع عودة عجلة الدوري الألماني لكرة القدم إلى الدوران بعد العطلة الشتوية.

ويعاني النادي البافاري من تسعة غيابات في صفوفه بسبب إصابتهم بكوفيد-19، فضلاً عن غيابات متعددة لإصابات بدنية، فاضطر المدرب يوليان ناغلسمان لاستدعاء لاعبين تقل أعمارهم عن ال16 عامًا لإكمال التشكيلة.

وتعين على ناغلسمان الذي يتصدر فريقه الترتيب بفارق تسع نقاط على بوروسيا دورتموند وصيفه، الاعتماد على لاعبين من فريقي الناشئين، فاستعان بلاعبين يبلغان من العمر 16 عامًا كانا يتدربان مع منتخب إسبانيا تحت 17 عامًا وهما المهاجم أريخون إبراهيموفيتش (مواليد 11-12-2005) ولاعب الوسط بول وانر (23-12-2005).

وفي حال مشاركة أحدهما، فسيصبح أصغر لاعب في تاريخ بايرن يشارك في مباراة ضمن الدوري الألماني، محطمًا الرقم القياسي لجمال موسيالا الذي خاض أولى مبارياته عن عمر 17 عامًا و 115 يومًا.

وتحدث ناغلسمان عن اللاعبَين قائلًا "كلاهما لديه الموهبة، آري قوي جدًا وجها لوجه، وبول سريع جدًا وعسراوي. الوضع أيضًا له جانب إيجابي، نحن نشجع المواهب الشابة".

في حراسة المرمى، سيحل سفين أولريخ مكان القائد مانويل نوير المصاب بكورونا، بعدما سبق ان أبلى الاول بلاء حسنًا عندما حلّ مكان حارس منتخب ألمانيا الأساسي خلال غياب الأول الطويل في موسم 2017-2018. وحده خط الهجوم يبدو شبه مكتمل لبطل ألمانيا، حتى الآن، بوجود توماس مولر والبولندي روبرت ليفاندوفسكي وسيرج غنابري وموسيالا.

يقدّم مونشنغلادباخ، صاحب المركز الرابع عشر والبعيد عن طموحاته المعتادة في الدوري هذا الموسم، أداءً جيدًا بشكل عام بمواجهة بايرن. فقد انتهت نتيجة مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 في أغسطس الماضي، قبل أن يلحق مونشنغلادباخ ببايرن خسارة كاسحة في مسابقة الكأس في أكتوبر 5-صفر.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"