عادي

تحضيرات استثنائية لطواف الشارقة الدولي للدراجات

20:30 مساء
قراءة دقيقتين

تتواصل التحضيرات للنسخة السابعة من طواف الشارقة الدولي للدراجات، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، خلال الفترة من 28 يناير الجاري حتى 1 فبراير المقبل، حيث تتابع اللجنة المنظمة برئاسة عبد الملك محمد جاني، نائب رئيس مجلس الشارقة الرياضي، على مدار الساعة، مع رؤساء اللجان ما تم من تجهيزات لوجستية وتنظيمية، لتوفر للحدث كل ضمانات النجاح التنظيمي والفني، لاسيما أنه يستأنف دوراته بعد عامين من التوقف بسبب جائحة كورونا.

وفي إطار استثمار الطواف الدولي محلياً، وتحقيق أكبر فائدة منه لدراجي الإمارات، قررت اللجنة المنظمة إطلاق طواف مناظر للشباب لأول مرة، من 4 مراحل لمسافة إجمالية تبلغ 238 كيلومتراً، بحيث يبدأ وينتهي تزامناً مع الطواف الدولي للمحترفين، كما قررت تنظيم سباق خاص لأصحاب الهمم يسبق انطلاقة المرحلة الأولى للطواف.

وقال عبد الملك جاني إن الطواف الدولي يحظى باهتمام كبير من المجلس والمؤسسات المشاركة في تنظيمه عبر مراحله التي ستجوب أبرز معالم الشارقة، واللجنة بادرت هذه المرة إلى تنظيم طواف محلي للشباب تزامناً معه حتى يستفيد دراجو الإمارات من أجواء الطواف الدولي، ويكتسبوا خبرة استثنائية من خلال المتابعة المباشرة والمشاركة الميدانية، كما تبنت اللجنة فكرة تنظيم سباق قصير للمعاقين قبل الانطلاقة الرسمية للطواف لدعمهم والاحتفاء بهم.

وأضاف: «العمل يجري على قدم وساق في مختلف اللجان، والمتابعة تتم على مدار الساعة بالتنسيق مع ياسر الدوخي مدير الطواف، ومن المقرر أن نطلع وسائل الإعلام خلال الأيام القادمة على كل التجهيزات والترتيبات الخاصة بالحدث، من خلال مؤتمر صحفي موسع. ومن جانبنا حرصنا في اللجنة المنظمة على إثرائه بالعديد من المفاجآت والفعاليات الترفيهية والترويجية حتى تتضاعف متعة المشاركين والجماهير بالطواف».

من ناحية أخرى اعتمدت اللجنة المنظمة الدليل الفني للمشاركين في طواف الشارقة وطواف الشباب، كما أعطت الضوء الأخضر للحملة الإعلامية للحدث عبر وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي، واعتمدت تفاصيل التغطية التلفزيونية لمراحل الطواف، بالتنسيق مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"