عادي
نيكولاس باردينكوبر الرئيس التنفيذي للشركة لـ الخليج:

«بروج للطاقة» تسعى لتعزيز استثماراتها في مجال التخزين بالفجيرة

22:26 مساء
قراءة 3 دقائق
نيكولاس باردينكوبر - خزانات المرحلة الثانية

أبوظبي: عدنان نجم
أكد نيكولاس باردينكوبر، الرئيس التنفيذي لشركة «بروج للطاقة» وبروج للاستثمارات البترولية والغاز، أن الشركة ماضية في تنفيذ خطط التوسع في قطاع تخزين النفط والخدمات ذات الصلة، موضحاً أن هذه المشاريع تشكل إضافة نوعية لقطاع النفط والغاز في دولة الإمارات، وتبشر بنمو هذا القطاع الحيوي.

وأفاد باردينكوبر في حديث ل«الخليج» أن وجود محطات التخزين في دولة الإمارات يؤكد أهمية صناعة النفط في الدولة، والرعاية والعناية التي تجدها الشركات العاملة في هذا القطاع الحيوي من القيادة الرشيدة.

و كشف باردينكوبر أن شركة بروج تعزز استثماراتها وتواجدها في إمارة الفجيرة بفضل ما تتمتع به من موقع استراتيجي مهم، لكونها تعد محطة مهمة في تخزين النفط، معرباً عن توقعاته أن يشهد قطاع تخزين النفط في الإمارات مزيداً من التطور بفضل استثمارات شركة «بروج للاستثمارات البترولية والغاز».

ذكر باردينكوبر أن الشركة تسير بخططها الطموحة لتوسيع قدراتها في الفجيرة، من خلال إنشاء منشأة المرحلة الثالثة من خزانات النفط الخام، ما يعني زيادة السعة لزيت الوقود والمنتجات النظيفة، لدى منشآت الشركة، واعتبارها إحدى أهم شركات تخزين الوقود في العالم.

1

التصاميم الأولية

وقال باردينكوبر إن شركة «بروج» كلّفت شركة «آرنست آند يونج» بإجراء دراسة الجدوى المتعلقة بالمرحلة الثالثة لمنشآتها النفطية في إمارة الفجيرة، حيث سيجري بناء منشآت المرحلة الثالثة من محطة الفجيرة لتخزين النفط وفق المواصفات نفسها التي تم استخدامها لبناء منشآت المرحلتين الأولى والثانية، بما في ذلك التكنولوجيا المتقدمة التي تستخدم العمليات الآلية.

وأوضح أنه جرى الانتهاء من وضع التصاميم الهندسية الأولية لمنشآت المرحلة الثالثة في العام الماضي، منوهاً بأن الشركة باشرت أعمال ما قبل البناء، بما في ذلك دراسة التربة وتقييم الأثر البيئي.

وقال: من شأن دراسة الجدوى أن تطوّر خطط الشركة أثناء الاستعداد لمرحلة البناء، ومن المتوقع أن تضيف منشأة المرحلة الثالثة نحو 3500000 متر مكعب، أو 22 مليون برميل نفط، عند انتهائها، لتصبح شركة «بروج للطاقة» أكبر مزود لتخزين النفط في ميناء الفجيرة.

وأضاف: تعتبر «بروج للاستثمارات البترولية والغاز» واحدة من أكثر الشركات تقدماً من الناحية التكنولوجية في قطاع خدمات تخزين النفط الخام، حيث تستخدم مرافقنا تكنولوجيا متقدمة تم إثبات فعاليتها واعتمادها بعد سنوات عديدة من الدراسة.

وأوضح أن الطلب يزداد على خدمات مرافق تخزين النفط الخام في الفجيرة بسبب موقعها الاستراتيجي المهم، مشيراً إلى أن قطاع تخزين النفط يحمل آفاق نمو واعدة ومشجعة لشركات تخزين النفط المستقلة في ظل الطلب المتنامي الذي يشهده السوق.

مصفاة وقود السفن

وأشار باردينكوبر إلى أن شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز ستتعاون مع شركة «صحاري انيرجي» لإطلاق مشروع أول مصفاة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا متخصصة بإنتاج وقود السفن يتطابق مع مواصفات «IMO:2020»، في إمارة الفجيرة.

وذكر أن مشروع المصفاة سيسهم في تعزيز المكانة المتنامية لإمارة الفجيرة في تجارة النفط والغاز، حيث إن هذه المصفاة ستعزز من قطاع صناعة النفط والغاز بالإمارة، وستسهم في تلبية الطلب المتزايد على الوقود المخصص للسفن والمتطابق مع مواصفات «IMO:2020».

ولفت إلى أن شركة «بروج» تسعى بشكل جاد وجهد كبير نحو تعزيز مساهمتها تجاه تطور صناعة النفط والغاز في دولة الإمارات عبر تعزيز استقرار الأسواق وتحفيز مزيد من الاستثمارات في القطاع، والأهم من ذلك، تلبية احتياجات السوق والطلب المتنامي محلياً ودولياً.

وذكر أن الشركة قد نجحت في السابق في إدراج أسهمها في بورصة «ناسداك – نيويورك»، موضحاً أن الشركة تعمل على تعزيز ثقة المساهمين والمستثمرين بمشاريعها وخططها التوسعية التي من شأنها أن تجعل الشركة ضمن أهم الشركات في قطاع النفط والغاز في المنطقة، والعالم.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"