عادي

«صحة» تفوز بجائزتين عالميتين في جودة وتميّز التمريض

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
عائشة المهري - سماح محمود

أبوظبي:«الخليج»

فازت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، بجائزتين مرموقتين في مجال التمريض، هما جائزة «أفضل وحدة للمعلوماتية في قسم التمريض لعام 2020-2021» والتي تم الإعلان عنها في المؤتمر الخليجي السنوي لتطوير القوى العاملة في الرعاية الصحية الرقمية، وجائزة «قاعدة البيانات الوطنية لمؤشرات جودة التمريض» (NDNQI) لجودة التمريض المتميزة التي حصدها مستشفى غياثي التابع لشركة «صحة».

وأكدت عائشة المهري، المدير التنفيذي للتمريض في شركة «صحة»، أن الكوادر التمريضية تعد الركيزة الأساسية للرعاية التي تقدمها شبكة «صحة»، وهم يشكلون الجزء الأكبر من القوى العاملة لديها، ويؤدون دوراً محورياً للارتقاء بتجربة المرضى؛ فإلى جانب دورهم متعدد الجوانب والمتطور والمتغير باستمرار، فإن الممرضات والممرضين بإخلاصهم في الرعاية وعطفهم على المرضى، يتركون أثراً إيجابياً دائماً لدى المرضى.

وقالت سماح محمود نائب المدير التنفيذي لدائرة التمريض والقبالة في شركة «صحة»: «نفتخر بمستوى التميز والقدرات الغنية للطاقم التمريضي في «صحة»، إذ تركز وحدة التمريض في «صحة» على الممارسات المنظمة، إلى جانب تسليط الضوء على الابتكار والصحة الرقمية بينما نتطلع إلى مرحلة جديدة في مجال التمريض والرعاية الصحية ما بعد جائحة كورونا».

وتعد وحدة المعلوماتية في قسم التمريض جزءاً من خدمات التمريض في «صحة»، وقد تم تأسيسها للتركيز على الاستخدام المستقبلي للتكنولوجيا في ممارسة التمريض والاستفادة من فوائدها للمرضى، وتهدف جائزة «أفضل وحدة للمعلوماتية» لتعزيز المعلوماتية التمريضية وتحسين مستقبل التمريض في عصر التكنولوجيا والابتكار عبر استخدام البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في خدمات الرعاية الصحية.

أما الإنجاز الثاني لفريق التمريض في «صحة» فسجّله مستشفى غياثي، إحدى منشآت «صحة» في منطقة الظفرة، وذلك بفوزه بجائزة قاعدة البيانات الوطنية لمؤشرات جودة التمريض في (NDNQI) لجودة التمريض المتميزة، وهي جائزة سنوية تحتفي بالتميز في التمريض وتكرم المستشفى الأفضل أداء في كل فئة.

ويؤكد تحقيق التميز العام في مقاييس أداء التمريض والحفاظ عليه الالتزام الراسخ للمؤسسة بتعزيز جودة الرعاية التي تركز بشكل رئيسي على مصلحة المريض، إذ لا يدخر الطاقم التمريضي في «صحة» أي جهد لتحسين تجربة المرضى وتقديم رعاية ممتازة لهم وتحقيق نتائج استثنائية.

ويعد تطبيق قاعدة البيانات الوطنية لمؤشرات جودة التمريض NDNQI في جميع مؤسسات الرعاية الصحية التابعة ل «صحة» أحد خطط التمريض لعام 2022، ويتماشى مع رؤية «صحة» التي تحرص على أن تكون الكوادر التمريضية في المقدمة لتعزيز الرعاية التي تركز على المريض، علماً بأن مسح NDNQI RN، الذي يتم إجراؤه سنوياً بواسطة مؤسسة Press Ganey، يتم من خلاله التعرف إلى رأي نحو 300000 ممرض، ويوفر للمستشفيات رؤى لتعزيز المشاركة مع المسؤولين مباشرة عن تجربة المريض.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/2p98xf2n