عادي
لتعزيز الابتكار في تشخيص الأمراض النادرة

«صحة» تعقد اتفاقية تعاون نوعية مع «سانوفي»

17:35 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية 2

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) التابعة لمجموعة «بيورهيلث»، اتفاقية تعاون مع «سانوفي»، إحدى شركات الرعاية الصحية العالمية الأكثر ابتكاراً، بهدف تعزيز الدقة والأداء التشخيصي في مجال الأمراض النادرة، مع التركيز بشكل خاص على تسريع عملية الفحص لاضطرابات التخزين الليزوزومية وتقليص رحلة التشخيص للمصابين بالأمراض النادرة.

وبالتعاون مع «صحة»، ستوظف «سانوفي» خبرتها الواسعة في مسارات المرض لتسريع تبني وتطبيق المعرفة السريرية للتشخيص الدقيق للمرضى الذين يعانون اضطرابات التخزين الليزوزومية، بما في ذلك مرض «غوشيه» ومرض نقص إنزيم «السفينجوميليناز الحمضي» B و A / B وداء «بومبي» ومرض «فابري» وأمراض عديد السكاريد المخاطية.

وإضافة إلى ذلك، ستقدم «سانوفي»، مجموعة شاملة من الخدمات المدعومة لتعزيز وصول المرضى إلى التشخيص المبكر والدقيق. وستتحمل الشركة المصاريف المرتبطة بالفحوص المخبرية، إضافة إلى تغليف العينات وتخزينها وشحنها إلى المختبرات المعتمدة. وستوفر «سانوفي» التدريب على إجراءات جمع العينات وأفضل الممارسات لمتخصصي الرعاية الصحية في «صحة»، بما سيمكّن «صحة» من دمج الاختبار في أنظمتها الإلكترونية وتسهيل التشخيص التفاضلي والكشف المبكر عن الحالات النادرة.

وقال راشد القبيسي، رئيس الشؤون المؤسسية في بيورهيلث: نلتزم بتحويل مشهد الرعاية الصحية في دولة الإمارات وخارجها، ونحرص على اكتشاف حلول وعلاجات فعالة للأمراض النادرة وبالتعاون مع «سانوفي»، نهدف إلى إحداث ثورة في الأداء التشخيصي وتسريع عملية الفحص لاضطرابات التخزين الليزوزومية، ويتمثل هدفنا النهائي في تقليص رحلة التشخيص للمصابين بالأمراض النادرة وضمان التدخل في الوقت المناسب وتحسين النتائج.

وقال سعيد جابر الكويتي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في «صحة»: «تعزز أبوظبي مشهد الرعاية الصحية من خلال تبني نهج المريض أولاً وتسريع التحول الرقمي في القطاع، ونثق في أهمية بناء تحالفات نوعية مع أبرز المبتكرين الإقليميين والعالميين في مجال الرعاية الصحية للارتقاء بمستوى الرعاية وتقديم أحدث الخيارات الوقائية والتشخيصية والعلاجية لمجتمعنا».

وقال جان بول شوير، الرئيس الإقليمي والمدير العام للرعاية المتخصصة: «إن رحلة تشخيص الأمراض النادرة طويلة، نظراً لصعوبة تحديد مثل هذه الأمراض ولوجود العديد من الثغرات الشائعة في نظام التشخيص المحلي ومن خلال تعاونها مع «صحة»، تهدف «سانوفي» إلى إحداث تحول جذري في تشخيص الأمراض النادرة في دولة الإمارات عبر إزالة العوائق ومسببات التأخير في تشخيص مرضى اضطرابات التخزين الليزوزومية وتحسين وصولهم إلى العلاج والرعاية الفعالة».

ووفقاً لجمعية الإمارات للأمراض الجينية، يوجد أكثر من 400 مرض وراثي في دولة الإمارات، بما في ذلك الأمراض التي قد تكون فتاكة مثل مرض بومبي ومرض غوشيه3 ومن خلال العمل مع هيئات ودوائر الصحة في الإمارات وجميع أنحاء المنطقة، توفّر سانوفي اليوم ابتكاراتها لنحو 250 مصاباً بالأمراض النادرة في منطقة الخليج، إضافة إلى دعم 16 مريضاً من خلال برنامجها الإنساني 4.

وتقود الشركة رعاية الحلول التشخيصية، مثل الفحوص الجينية والإنزيمية وفحوص المناعة والعلامات الحيوية، التي لا تتوفر حالياً في العديد من المختبرات السريرية في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv4f5be8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"