عادي
سعيد بن سرور يحقق البطولة 247

ثنائية لجودلفين في افتتاح كرنفال كأس دبي العالمي

23:40 مساء
قراءة 3 دقائق
تتويج سعيد بن سرور والفارس كوسجريف بعد فوز «دبي فيوتشر» (تصوير: محمد شعلان)

دبي: أحمد عزت
شهد الحفل الأول في النسخة ال19 من كرنفال كأس دبي العالمي 2022، الذي نظمه نادي دبي لسباق الخيل بمضمار ميدان برعاية من نخيل، ثنائية لفريق جودلفين، فيما توج الجواد «جولدن جول» بلقب الجولة الأولى من تحدي آل مكتوم للخيول المهجنة.

الفوز الذي حققه «جولدن جول» في الجولة الأولى من تحدي آل مكتوم للخيول المهجنة (ج2)، لمسافة 1600 متر على المضمار الرملي، جاء في الشوط الخامس، بشعار ديل برينان، وإشراف دوج واتسون وقيادة سام هتشكوت، وانتزع الفوز في زمن قدره 1:37:90 دقيقة بفارق طول ونصف الطول عن صاحب المركز الثاني «سيكريت أمبيشن».

وحلق جواد جودلفين «دبي فيوتشر» بلقب سباق نادي دبي لسباق الخيل الكلاسيكي (ليستد)، تحت إشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس باتريك كوسجريف في الشوط الثالث من الحفل على مسافة 2410 أمتار على الأرضية العشبية.

وحقق البطل فوزه في زمن بلغ 2:28:59 دقيقة متفوقاً بفارق كبير بلغ خمسة أطوال وربع الطول على «ستار سفاري» لجودلفين بإشراف أبلبي وقيادة جيمس دويل.

وأهدى الفوز، البطولة رقم 247 للمدرب الكبير سعيد بن سرور في كرنفال كأس دبي العالمي، ليتربع على قمة الكرنفال منذ انطلاقه عام 2004.

وقال سعيد بن سرور: «حقق دبي فيوتشر فوزاً رائعاً وسننظر في إشراكه في سباق فئوي الآن، وأعتقد أن مسافة الميل ونصف الميل هي الأنسب له على الرغم من قدرته على الركض على مسافة الميل وستة فيرلونج، ويحتاج لاستراحة بين المشاركات ويجيد دائماً الركض بعد استراحة، ولذلك سنتابع حالته عقب هذا السباق ونسعى لإشراكه في سباق فئوي».

وتابع ابن سرور بقوله: «بعد أن ركض وسط المجموعة في معظم مراحل السباق، أظهر دبي فيوتشر تسارعاً كبيراً في المسار المستقيم وسط الخيول لينتزع الصدارة في آخر 200 متر بشكل جيد».

وتابع المدرب العالمي: الطريقة التي فاز بها تشير إلى أنه جاهز للتوجه إلى المستوى الأعلى.

وفي الشوط الأول من الحفل، توج الجواد «آر بي ريتش لايك مي» بلقب الجولة الأولى من تحدي آل مكتوم للخيول العربية الأصيلة (ج1)، لمسافة 1600 متر على الأرضية الرملية، بشعار فيكتورياس وفوزي ناس، بإشراف فوزي ناس وقيادة الفارس أدري دي فريز، مؤكداً تفوقه في ميدان من جديد بعد أن حقق فوزاً مريحاً بفارق أربعة أطوال عن صاحب المركز الثاني «براق» بإشراف بيكو وقيادة دوبس.

وواصلت خيول جودلفين سيطرتها وحقق «سوفرين برينس» بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك الفوز بالشوط الرابع، تحضيري جميرا كلاسيك – كوندشنز، لمسافة 1400 متر على الأرضية العشبية، وسجل ابن الفحل «دباوي» فوزه بفارق نصف طول عن «سد مأرب» بإشراف فوزي ناس وقيادة دي فريز.

وفاجأت الفرس «بيفنسي باي» منافساتها في تحدي كيب فيردي (ج2) لمسافة 1600 متر على المسار العشبي، بالشوط السادس بشعار جون وجوليا ايسبت، وانتزعت الفرس فوزها في آخر الأمتار متقدمة على صاحبة المركز الثاني «آسكوت براس».

وخطف المهر «بيت لو» فوزاً غالياً في ثاني الأشواط، تحدي فستيفال سيتي ستيكس «كوندشنز»، على الأرضية الرملية لمسافة 1200 متر بتوقيع المدرب سنترا بيريرا وقيادة فاجنر ليل بشعار مربط كرسبي.

واختتم «مترفع» بشعار شادويل الحفل، بفوز مثير في سباق دبي للسرعة (داش) – ليستد، لمسافة 1000 متر، عشبي، بإشراف مصبح المهيري وقيادة أنطونيو فريزو، متقدماً على صاحب المركز الثاني «رويال كروسيد» بإشراف أبلبي وقيادة بيوك بفارق طول وربع الطول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"