عادي

«توز» يتوج ببطولة دبي جولدن شاهين

21:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال تتويج مالك «توز»
حقق الجواد الروسي «توز» لإسطبل داكي، الفوز بسادس أشواط كأس دبي العالمي ليتوج ببطولة «دبي جولدن شاهين» برعاية نخيل، للخيول المهجنة الأصيلة، الفئة الأولى، لمسافة 1200 متر على المضمار الرملي، والبالغ إجمالي جوائزها مليوني دولار، وشارك فيه 14 جواداً.
ونجح «توز» بقيادة الفارس تاج أوشي مور، وإشراف المدرب بوبات سيمار، من قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:10:19 دقيقة، وبفارق كبير بلغ 6 أطوال ونصف الطول، ليحصد جائزة المركز الأول البالغ قيمتها مليون و160 ألف دولار.
وجاء في المركز الثاني بالسباق الذي شهد مشاركة 14 جواداً، الجواد الياباني«دون فرانكي» لماكوتو هايانو، بقيادة كريستيان ديمورو، وإشراف المدرب تاكاشي سايتو، وحصل على 400 ألف دولار، فيما حل المهر البريطاني«ناكاتومي» المملوك لفترياني هاي وقطر للسباقات، بقيادة جيمي سبنسر، وإشراف ويسلي وارد، ثالثاً ونال 200 ألف دولار.
وأبدى المدرب بوبات سيمار سعادته الكبيرة في أمسية كأس دبي العالمي مع البطل «توز»، موضحاً أن سعادته تضاعفت بعد تحقيق اللقب الذي يعتبر طموح أي مدرب وفارس.
وأكد سيمار صعوبة المنافسات التي شهدتها بطولة دبي جولدن شاهين، مشيراً إلى أن «توز» قدم أداءً رائعاً في أمسية كأس دبي العالمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3cceuw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"