عادي

«تو ريفرز أوفر» يتوج ببطولة جودلفين مايل

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
«تو ريفرز أوفر» في طريقه نحو خط النهاية

نجح الجواد الأمريكي «تو ريفرز أوفر» في التتويج ببطولة «جودلفين مايل» ثاني أشواط أمسية كأس دبي العالمي، واستطاع الحصان البالغ من العمر 4 سنوات الفوز بالشوط المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، الفئة الثانية لمسافة 1600 متر على المضمار الرملي، والبالغ إجمالي جوائزه مليون دولار، برعاية «إعمار»، وشارك فيه 13 جواداً.

وشهد هذا الشوط صراعاً ثلاثياً في آخر أمتار السباق، حيث نجح الجواد المملوك لتود كادي وتاي ليثرمان، بقيادة الفارس إدوين مالدونادو، وإشراف المدرب دووج أونيل، في إنهاء مسافة السباق في زمن قدره 1:37:49 دقيقة، وبفارق ثلاثة أرباع طول، ليتوج بكأس هذا الشوط وجائزة المركز الأول وقدرها 580 ألف دولار.

وجاء في المركز الثاني الجواد السعودي «ووك أوف ستارز» لعذبة للسباقات، بقيادة تاج أوشي، وإشراف بوبات سيمار، وحصل على جائزة مالية قدرها 200 ألف دولار، في حين جاء في المركز الثالث حامل اللقب الماضي، الجواد الإماراتي «آيزوليت» المملوك ل«آر آر آر للسباقات» بقيادة لويس سايز، وإشراف دووج واتسون ونال جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار.

أونيل: بطولة رائعة

وأكد المدرب دوج أونيل الذي يشرف على الحصان «تو ريفرز أوفر» أن جواده يستحق الفوز الذي حققه ببطولة جودلفين مايل التي أقيمت في الشوط الثاني، مشيراً إلى أن هذا الفوز هو الخامس في تاريخه، وشدد على أن الحصان يتميز بالبراعة وقوة الاندفاع، مما ساعده على الوصول للمقدمة في آخر 100 متر بالرغم من أن حامل اللقب «آيزوليت» تمسك بها لفترة طويلة.

وأكد أونيل أن ما تحقق يعتبر إنجازاً يشعر بالفخر، كونه جاء في واحدة من أهم أمسيات السباقات في العالم، وأضاف: «رغم سوء الطالع الذي لازمه في السباق الماضي بمضمار سانتانيتا وحلوله رابعاً، إلا أنني كنت واثقاً من قوته، وقد أثبت الجواد مدى التطور في أدائه على مسافة ال1600 متر، قبل أن يتوج أخيراً بالإنجاز الكبير في دبي أمام نخبة من أقوى خيول مسافة الميل على الساحة الدولية، والفوز بلقب بطولة جودلفين مايل».

وأشاد المدرب بأداء الفارس إدوين مالدونادو الذي قاده إلى الفوز رغم التأخر وصعوبة السباق، وقال إنه قاد الحصان لتحقيق فوزه بشكل أكثر من رائع ما مكنه في الانفراد بالصدارة في آخر 50 فقط متر فقط، ليحسم اللقب ببراعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/cbuwmh25

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"