عادي

الصحافة العالمية تتفاعل مع كأس دبي للخيول.. سباق استثنائي وانتصارات فريدة

12:13 مساء
قراءة دقيقتين
عنوان صحيفة الصن

متابعة: ضمياء فالح
تفاعلت الصحافة العالمية مع سباق كأس دبي العالمي الذي جاءت نسخته الـ28 التي اختتمت السبت في مضمار ميدان استثنائية، لكثرة المفاجآت، وفوز الخيول غير المرشحة في الأشوط التسعة للسباق الأقوى والأسرع في العالم.

كأس دبي العالمي يخطف الأنظار


وعنونت صحيفة «الصن» البريطانية: جوكي مغمور يفرض الصمت على الحضور، في إشارة للإيرلندي تاج أوشيه (40 عاماً) الفائز بشوط الـ12 مليون دولار بقيادته الجواد «لوريل ريفر» لإسطبل جدمونت السعودي.
الفارس أوشيه المقيم في دبي منذ 2001 اعترف بأنه لم يكن يعتقد أنه بعد 23 عاماً سيفوز بأغلى سباق في العالم واضاف: «ممتن لجدمونت لأنهم كانوا يستطيعون المنافسة بأي جوكي غيري في العالم لكنهم وثقوا بي وشكراً لفريق العمل وعلي أن أقرص نفسي كي أصدق أنني فزت بكأس دبي العالمي. فزت بالكثير من البطولات هناك بيد أن ركوب جواد فائز شيء مميز لكنني قلت للمدرب صباح السبت عندما قفز: «لم أشعر مطلقاً بجواد مثل هذا».

عنوان الميرور


وعنونت صحيفة الميرور البريطانية: «لوريل ريفر يبهر مشجعي الخيول بإيقاع لا يبطأ»، أما «الديلي ميل» فقد اهتمت بالجواد الإماراتي ريبيلز رومانس لفريق جودلفين الفائز بسباق شيما كلاسيك بقيمة 2.7 مليون استرليني، ووصفت أداء الجوكي ويليام بيوك بـ«التكتيك المثالي الذي منح اسطبل جودلفين والمدرب شارلي أبلبي دفعة كبيرة للموسم»، خصوصاً أن الإسطبل يمر بمرحلة انتقالية.
وجود أسطورة يونايتد
ونافس سير أليكس فيرجسون أسطورة مانشستر يونايتد ومدربه السابق في السباق بجواده سبيريت دانسر، لكنه حل في المركز قبل الأخير وخرج خالي الوفاض مثل فرانك ديتوري على جواده ستارز أون إيرث.

سير أليكس فيرجسون يحضر السباق العالمي
أوشيه السعيد


وأشارت صحيفة الصن أيضاً إلى حادثة سقوط الجوكي كريستوف لومير من على جواده كاتنب في سباق المجموعة الأولى، وأكد نادي دبي ريسينغ ببيان رسمي تعرض لومير لكسر في عظم الترقوة والضلع وحل مكانه في السباق أوسين ميرفي لكنه انتهى بالمركز السادس.
وبالعودة للفائز بأكبر سباق في العالم لوريل ريفر (6 سنوات) فقد سلطت وكالة اسوشييتد بريس الضوء على نقل جدمونت المالكة له مهمة تدريبه من المدرب بوب بافيرت في الولايات المتحدة إلى المدرب المقيم في دبي سيمار في الصيف الماضي.

 

عنوان لوس أنجليس ديلي نيوز
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53etmzvw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"