عادي
انتزع تأهلاً مستحقاً إلى داربي كنتاكي

«فوريفر يانج» يحتفظ لليابان ببطولة داربي الإمارات

21:17 مساء
قراءة دقيقتين
فارس«فوريفر يانج» يحتفل عند خط النهاية

حافظت اليابان على لقب «داربي الإمارات - جروب2»، حيث توّج المهر «فوريفر يانج»، بالبطولة في الشوط الخامس لكأس دبي العالمي للخيول، الذي شهد منافسة ثنائية في أمتاره الأخيرة، لكن الجواد المملوك لسوسومو فوجيتا، حقق فوزاً مميزاً، ليقتنص البطولة البالغة مسافتها 1900 متر على المسار الرملي بمشاركة 11 جواداً من أقوى الخيول، ومجموع جوائزها مليون دولار برعاية أتلانتس ذا رويال دبي.

وحقق «فوريفر يانج» فوزه بإشراف مدربه يوشيتو ياهاجي بعدما انقض على المقدمة واحتفظ بها بقيادة الفارس ريوسي ساكاي، تاركاً منافسيه خلفه، وقطع البطل مسافة السباق في زمن 1:57:89 دقيقة وبفارق كبير بلغ طولين عن أقرب المنافسين، ليحصد جائزة المركز الأول البالغة 580 ألف دولار، وليقتنص تأهلاً مستحقاً إلى داربي كنتاكي.

ويعتبر داربي الإمارات، السباق التحضيري الرسمي الوحيد لكنتاكي داربي خارج الولايات المتحدة الأمريكية، ويحصل الفائز به على 100 نقطة تضمن له مشاركة في داربي كنتاكي.

وفي داربي الإمارات، ظلت الألقاب منحصرة بين المدربين سعيد بن سرور ومايك دي كوك منذ انطلاقة داربي الإمارات فئة2 في عام 2000 وحتى انتقال السباقات من ند الشبا إلى مضمار ميدان، لكن السنوات القليلة الماضية شهدت تفوقاً واضحاً للخيول اليابانية مع فوز «كراون برايد» في 2022 ثم «ديرما سوتوجاكي» في 2023، لتعود خيول البلاد التي تشرق منها الشمس وتنتزع لقب 2024 بواسطة «فوريفر يانج».

وجاء في المركز الثاني المهر الإماراتي «أوتو بان» للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، بقيادة الفارس مايكل بارزالونا، وإشراف المدرب جوليو أولاسكواجا، ليحصد نصيبه من الجائزة وهو 200 ألف دولار.

ياهاجي: مهر بطل

وأكد يوشيتو ياهاجي مدرب يوشيتو ياهاجي مدرب «فوريفر يانج» بطل الشوط الخامس «داربي الإمارات» سعادته بتحقيق الفوز بلقب كبير يدخل ضمن نخبة سباقات الأمسية الأغلى في العالم كأس دبي العالمي، وأشاد بالأمسية الكبيرة مؤكداً أن المهر«فوريفر يانج» حقق فوزاً رائعاً بعدما تمسك بالمقدمة وظل يوسع الفارق مع أقرب منافسيه.

وأكد المدرب عقب التتويج بلقب الشوط الخامس أن البطل حقق توقعاته بالفوز، قياساً إلى مستواه في تدريباته الأخيرة قبل السباق، وأضاف قائلاً إن فوز البطل تحقق على حساب نخبة قوية من الخيول العالمية، وأنه فخور بهذا الإنجاز الكبير، الذي أثبت المهر من خلاله قوته وبراعته، وأن ما حققه سابقاً من انتصارات لم يكن صدفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mj92s3sx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"