عادي

رئيس جديد يقود توسعات «نستله» الإقليمية من دبي

14:58 مساء
قراءة دقيقتين
ياسر عبد الملك رئيس «نستله» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

دبي: «الخليج»

أعلنت «نستله» عن تعيين ياسر عبد الملك بمنصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اعتباراً من 1 يناير/ كانون الثاني 2022. وتوفر نستله الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فرص العمل لأكثر من 15000 موظف في 19 دولة حالياً، وتدير 25 مصنعاً في أنحاء المنطقة، وبلغت مبيعاتها السنوية قرابة 3 مليارات دولار في عام 2020.

وبهذه المناسبة، قال عبد الملك: «يسعدني العودة إلى هذه المنطقة للمساهمة في تطوير وتوسيع أعمالنا والتأسيس لقيمة مشتركة في المجتمع بالتعاون مع فرق عملنا المحلية».

ينتقل عبد الملك إلى دبي قادماً من نستله تركيا، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي وساهم بتحقيق نتائج متميزة عبر إطلاق العديد من مشاريع التوسع التي ساهمت بتسريع نمو الشركة.

وقبل ذلك، شغل عبد الملك عدة مناصب إدارية عليا في نستله، منها الرئيس التنفيذي لمنطقة شمال إفريقيا في مقر الشركة في مصر، وتم تكليفه بعدها بمنصب رئيس فئة منتجات الحليب لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2018 في مقر الشركة الرئيسي في فيفي بسويسرا.

وكان عبد الملك قد انضم إلى نستله في السعودية عام 1999، وهو لبناني ويحمل شهادة البكالوريوس في التسويق من الجامعة اللبنانية الأمريكية، وشهادة الدبلوم في التطوير الإداري من كلية إدارة الأعمال «آي إم دي» في لوزان بسويسرا.

يخلف عبد الملك ريمي عجل، الذي انضم إلى المجلس التنفيذي العالمي لشركة نستله في فيفي سويسرا بمنصب نائب الرئيس التنفيذي، وبمنصب الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا وإفريقيا التي تضم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"