عادي

جامعة خليفة تكرّم 26 خريجاً من برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل

18:47 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»

كرمت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا 26 خريجاً من برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2021 لإكمالهم البرنامج بنجاح، وذلك خلال حفل يتوج إنجازات الطلبة على مدار عام كامل في البرنامج الذي يدخل عامه الثاني عشر هذا العام، حيث تم تسليم الشهادات لقادة طاقة المستقبل، منهم 9 إماراتيين و5 مقيمين في الدولة و12 دولياً من السعودية والصين والولايات المتحدة والمكسيك وكولومبيا.

وقد تزامن حفل التخريج كذلك مع انطلاق نسخة برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل للعام 2022 حيث ضمت دفعة هذا العام 55 من القادة بواقع 31 إماراتياً و24 دولياً من كافة أنحاء العالم.

ويوفر برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل، والذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل 2010، للأعضاء فرصة متميزة واستثنائية في الوصول لأفضل القادة العالميين والأكاديميين والرؤساء التنفيذيين في المؤسسات التجارية المتخصصون في مجال الطاقة البديلة والاستدامة.

وقد ساهم برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل منذ تأسيسه قبل ما يزيد على 10 سنوات حتى الآن بتخريج أكثر من 500 من القادة.

وقال الدكتور أحمد الشعيبي، نائب الرئيس الأول للشؤون الأكاديمية وخدمات الطلبة: «يمثل هذا التخريج تتويجاً لجهود أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2021 ليصبحوا قادة المستقبل المؤهلين بشكل كامل لتحقيق أهداف وطموحات الطاقة النظيفة والاستدامة من خلال مبادرات البرنامج المتنوعة».

تم خلال حفل التخريج الافتراضي عرض فيديو يسلط الضوء على إنجازات أعضاء برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل 2021 والتي شملت إكمال بعض المتطلبات المتخصصة في التكنولوجيا والسياسة والقيادة، كما تضمنت أيضاً حضور 15 ورشة قُدّمت من قبل أعضاء الهيئة الأكاديمية الخبراء في جامعة خليفة وشركاء البرنامج وركزت على موضوعات تتعلق بالقيادة والاستدامة والروبوتات وتغير المناخ والأنظمة الذكية وتطوير الذات.

وحضر العديد من أعضاء البرنامج أيضًا (أيام الاستدامة الإماراتية - الألمانية) الذي تنظمه مجموعة «إيه إتش كيه» الألمانية للاحتفال بالذكرى الخمسين لدولة الإمارات، وركز على الاستدامة والمساهمة في توسيع نطاق الشراكات في مجال الطاقة بين كل من دولة الإمارات وألمانيا من خلال التعاونات الأكاديمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"