عادي
«الصقر المُجنّح» يصل إلى جزيرة ياس

سكيك يمثل جولف الإمارات في «أبوظبي إتش إس بي سي»

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد سكيك يتطلع لتحقيق نتائج جيدة في البطولة

كشف مجلس أبوظبي الرياضي عن انضمام اللاعب أحمد سكيك، المصنف الأول عن فئة الهواة على مستوى الدولة، إلى جانب نخبة لاعبي الجولف في العالم، مثل روري ماكلروي وكولين موريكاوا وآدم سكوت، ليمثل الإمارات في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي ستقام خلال الفترة 20 إلى 23 يناير/ كانون الثاني الجاري، وتُقدم جوائز نقدية إجمالية بقيمة ثمانية ملايين دولار، إضافة إلى ثمانية آلاف نقطة للتصنيف ضمن جولة دي دبي وورلد.

كما يتنافس سكيك على كأس الصقر المجنح مع جوش هيل، أحد أبرز اللاعبين المحليين عن فئة الهواة، بعد فوزه بكأس بطولة أبوظبي للهواة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي؛ والذي ساهم بتأهله للمشاركة في البطولة المرموقة للعام الثاني على التوالي.

ويُشارك سكيك في الدورة السابعة عشرة من بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، أولى محطات بطولات سلسلة رولكس ضمن جولة دي بي وورلد، في مواجهة نخبة من أبرز نجوم العالم، بمن فيهم المدافع عن اللقب تايريل هاتون، وحاملو لقب البطولة سابقاً تومي فليتوود، وشاين لاوري، ولي ويستوود، إلى جانب كل من ماكلروي وموريكاوا وسكوت.

وقال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «تسعدنا مشاركة أحمد سكيك في البطولة للعام الثالث على التوالي، لما له من حضور بارز ويعد من أبرز نجوم الجولف الصاعدين على مستوى الدولة، ونحن نسعى دائماً بكل خططنا وفي جميع بطولاتنا دعم المواهب الرياضية الوطنية، متمنين له التوفيق والنجاح في البطولة المرموقة».

وقال سكيك: «يُشرفني أن أتلقى دعوة المشاركة في البطولة للمنافسة في جولة دي بي وورلد، إلى جانب هذه الأسماء المرموقة، وكُلّي ثقة بأهمية هذه التجربة المميزة لجميع اللاعبين، كما أتطلع لبدء المنافسات على أرض ملعب ياس لينكس لتوظيف الخبرات التي اكتسبتها من تجاربي السابقة لتحقيق نتيجة مميزة».

على خط متصل، جال الصقر المُجنّح، كأس بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، مُختلف أرجاء جزيرة ياس، الوجهة العالمية الرائدة للترفيه والاستجمام، قُبيل انطلاق أولى فعاليات سلسلة بطولات رولكس الأوروبية المرموقة لعام 2022 على أرض ياس لينكس أبوظبي، في الاستضافة الأولى لملعب الجولف من تصميم كايل فيليبس للبطولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"