عادي

الإمارات.. تعرف إلى ضوابط العودة إلى نظام التعليم الحضوري

18:19 مساء
قراءة دقيقتين
التعليم
التعليم

أبوظبي - «الخليج»

قال قطاع التعليم، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات حول مستجدات جائحة كورونا، الأربعاء، إنه تقرر عودة الدراسة في دولة الإمارات إلى نظام التعليم الحضوري في مجموعتين، حيث تبدأ المجموعة الأولى في الـ24  من يناير، معلناً عن مجموعة من الضوابط والإجراءات الاحترازية لتسيير العملية التعليمية في الفترة القادمة.

وأوضح القطاع أن «قرار المجموعة الأولى يشمل طلاب رياض الأطفال وطلاب الحلقة الأولى وطلبة الصف الثاني عشر أو الثالث عشر للنظام البريطاني، والطلاب الذين سيؤدون الاختبارات الدولية والرئيسية».

وأضاف أن «المجموعة الأولى تشمل أيضاً طلاب مؤسسات التعليم العالي والذين سيتم تطبيق نظام المرور الأخضر لهم»، مشيراً إلى أنه «بالنسبة للمجموعة الثانية والتي تتعلق بباقي المراحل الدراسية، فسيعود الطلاب للتعليم الحضوري ابتداءً من 31 يناير».

وأكد قطاع التعليم أن «الوزارة أقرّت مجموعة من الضوابط والإجراءات الاحترازية لتسيير العملية التعليمية في الفترة القادمة، حيث يتطلب من جميع الطلاب في مختلف المراحل الحصول على نتيجة فحص سلبية PCR لا تزيد مدتها عن 96 ساعة عند أول دخول للمنشآت التعليمية، ويتطلب بعدها إجراء فحص PCR كل أسبوعين».

وأضاف أنه «سيتم تطبيق نظام المرور الأخضر لأولياء الأمور عبر  تطبيق الحصن لدخول المنشآت التعليمية مع نتيجة فحص PCR سلبية صلاحيتها 96 ساعة، بالإضافة إلى تعليق الرحلات المدرسية الخارجية حتى إشعارٍ آخر، مع استمرار الأنشطة الرياضية والثقافية في المدارس وفق الإجراءات الاحترازية المتعمدة».

وذكر القطاع: «نود التأكيد والتوضيح بأن خيار التعليم عن بُعد متاح في حال رغبة أولياء الأمور باستمرار تعليم أبناءهم عن بُعد حتى إعادة تقييم مستجدات الوضع الوبائي في الدولة»، مشيراً إلى أنه «سيتم التواصل مباشرة مع أولياء الأمور من قبل إدارات المدارس وتوفير كافة المستجدات حول نظام الدراسة والوضع الصحي».

ونصح القطاع أولياء الأمور والطلاب بضرورة البدء بإجراء الفحوصات المخبرية PCR لتفادي الازدحام في مراكز الفحص أو تأخر النتائج وحفاظاً على صحة وسلامة المجتمع.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"