عادي
بمشاركة 521 لاعباً ولاعبة في جوجيتسو أرينا

تحضيرات مكثفة لانطلاق بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة

23:28 مساء
قراءة دقيقتين
صورة تذكارية عقب المؤتمر الصحفي

أبوظبي: محمد مصطفى

كشف مجلس أبوظبي الرياضي عن آخر المستجدات والتحضيرات لاستضافة بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة، التي تقام بصالة ارينا جوجيتسو في مدينة زايد الرياضية، خلال الفترة من 24 إلى 29 من يناير الجاري، في خطوة تؤكد المكانة والسمعة المرموقة للعاصمة أبوظبي وريادتها في استضافة البطولات الرياضية العالمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مجلس أبوظبي الرياضي، أمس، بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ومحمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، وكريث براون رئيس الاتحاد الدولي، وفؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية.

ويشارك في البطولة التي تقام لأول مرة في الإمارات 521 مقاتلاً ومقاتلة من 60 دولة، وتشهد مشاركة عدد من أبطال الإمارات والعرب في الفنون القتالية.

وأكد عارف العواني سعادتهم باستضافة أبوظبي بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة، ودورها في تحقيق الإضافة المهمة لأجندة الفعاليات الرياضية التي تقام في أبوظبي، وقال: «نؤكد على مكانة تؤكد البطولة، وانعكاسها الكبير لتعزيز ريادة العاصمة كوجهة عالمية للرياضة وللفنون القتالية».

وأشاد العواني بالتعاون المثمر بين الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة واتحاد الامارات للجوجيتسو وشركة بالمز الرياضية.

وقال محمد بن دلموك الظاهري إن استضافة أبوظبي شهادة على تفوق عاصمتنا الحبيبة وترسيخ لمكانتها وسمعتها العالمية كعاصمة الفنون القتالية على مستوى العالم.

وأضاف: «الحدث العالمي إضافة إلى سجل لجنة الفنون القتالية المختلطة التابعة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، والتي لم يمض على تأسيسها أكثر من عام واحد حتى تمكنت من اكتساب ثقة الاتحاد الدولي».

وثمن كريث براوان دعم الإمارات والعاصمة أبوظبي والاستجابة الفورية والرائعة من مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الجوجيتسو والفنون القتالية وشركة بالمز الرياضية باستضافة هذه البطولة في إمارة أبوظبي وهي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة العالم في دولة الإمارات بعد تعذر قيامها في كازاخستان لظروف عدة.

وكشف فؤاد درويش عن اكتمال كافة الترتيبات لإنجاح الحدث الكبير في العاصمة أبوظبي، مشيراً إلى أن البطولة تحظى بمشاركة عالمية كبيرة من ضمنهم أبطال الإمارات والعرب الذين أثبتوا جدارتهم خلال بطولات محاربي الإمارات المنصة التي أثبتت جدارتها ولفتت أنظار جميع محبي الفنون القتالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"