عادي

«صحة دبي» تضيف 4 مراكز لفحوص «كوفيد ـ 19»

خيمتان مخصصتان للطلبة والعمالة المساعدة بأم الثعوب الصناعية
15:03 مساء
قراءة دقيقتين
كورونا

دبي: «الخليج»

أضافت هيئة الصحة بدبي 4 مراكز جديدة لقائمة مراكز الفحص المخبري ل كوفيد-19، والتي تزيد على 200 مركز (حكومي وخاص)، موزعة في جميع أنحاء إمارة دبي، وذلك تسهيلاً على أفراد المجتمع  لإجراء ما يلزم من فحوص للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم وفقاً لاستراتيجية فحص كوفيد  19 في إمارة دبي.

تمثلت المراكز عن طريق الفحص بالمركبة في منطقة المنخول، ومنطقة ند الشبا، ومنطقة ند الحمر، وكل منها يعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 1500 فحص في اليوم، وهي تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع دون موعد مسبق، وذلك بالتعاون مع مختبرات (يونيلاب).

كما أضافت الهيئة (قاعة اللسيلي للأفراح) لإجراء فحوص كوفيد-19، وحددت مواعيد الفحص فيها من الساعة 8 صباحاً وحتى 4 عصراً خلال أيام العمل المقررة من (الاثنين إلى الجمعة) وبموعد مسبق يمكن للراغبين تسجيله من خلال تطبيق الهيئة (DHA).

وأوضحت «صحة دبي» أنه تم التوسع في نطاق الفحوص لتعزيز الأمن الصحي في المجتمع، وأعربت عن تقديرها لمستوى الوعي المجتمعي، وضرورة مشاركة الجميع في التصدي لجائحة كوفيد-19، وتسريع خطوات التعافي.

على صعيد متصل، أعلن فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي لإمارة أم القيوين، بالتنسيق مع شركة طموح للرعاية الصحية تخصيص خيمة فحص (PCR) لطلبة المدارس، وأخرى لفئة العمالة المساندة، وذلك بمنطقة أم الثعوب الصناعية، اعتباراً من اليوم الجمعة من 9 صباحاً إلى 9 مساءً، وذلك بهدف رفع الطاقة الاستيعابية لأعداد المسوحات اليومية، والتسهيل على الطلاب وأولياء الأمور في عمل المسوحات.

وسيكون الفحص مجانياً لطلبة المدارس ممن تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 18 سنة مع استمرار فحوص الفئات الأخرى بأسعار رمزية. 

(وام )

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"