عادي
بموجب اتفاقية بين «شروق» و«ماريوت الدولية»

«أوتوجراف كوليكشن» تدير فندقين في خورفكان وكلباء

22:25 مساء
قراءة دقيقتين
مشروع فندق خورفكان
مشروع فندق كلباء
مروان السركال وسانديب واليا خلال توقيع الاتفاقية

الشارقة: «الخليج»

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عن توقيع اتفاقية امتياز مع شركة «ماريوت الدولية»، لافتتاح فندقين تابعين لعلامة «أوتوجراف كوليكشن» في مدينتي خورفكان وكلباء في المنطقة الشرقية من إمارة الشارقة. وتعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها على مستوى الإمارة.

ووقع الاتفاقية أمس في «بيت الحكمة» في الشارقة، مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وسانديب واليا، رئيس قسم العمليات في منطقة الشرق الأوسط في «ماريوت الدولية»، بحضور عدد من المسؤولين والإداريين من كلا الجانبين.

وتعمل «شروق» على تطوير الفندقين اللذين ستديرهما مجموعة «أوتوجراف كوليكشن» في خورفكان وكلباء، حيث يعد فندق خورفكان من فئة 5 نجوم، ويتم تطويره على مساحة 38 ألف قدم مربعة مقابل ميناء خورفكان، لتلبية احتياجات العائلات وعشاق المغامرات. ويتضمن المشروع 75 وحدة تشمل 62 غرفة منفردة، و5 غرف مزدوجة و8 أجنحة فاخرة، وحديقة مائية هي الأولى من نوعها في المنطقة الشرقية، ونادياً لليخوت، ووحدات سكنية، ومجموعة من المرافق تشمل سلسلة من المطاعم والمقاهي، ونادياً صحياً، ونادياً رياضياً.

أما الفندق الثاني فهو من فئة 5 نجوم وتطوره «شروق» في مدينة كلباء على مساحة 60 ألف قدم مربعة، إلى جانب مشروع واجهة كلباء وميدان العلم في كلباء، حيث يتضمن 80 وحدة موزعة على 64 غرفة مفردة، و10 غرف مزدوجة، و5 شقق فندقية بثلاث غرف، وشقة فندقية واحدة بأربع غرف، إضافة إلى مطعمين وناد رياضي، وناد صحي ومسبح.

دعم اقتصاد الشارقة

وقال مروان بن جاسم السركال: «تأتي اتفاقية الامتياز الجديدة تماشياً مع رؤية «شروق» لتعزيز الشراكات الاستراتيجية العالمية مع العلامات التجارية لتحقيق قيمة مضافة في الخدمات المتخصصة ذات المستوى العالمي، والرعاية المقدمة في جميع وجهات الهيئة، ويتماشى هذا التعاون مع مجموعة «أوتوجراف كوليكشن» التابعة لعلامة «ماريوت الدولية» مع رؤيتنا الرامية لدعم اقتصاد الشارقة بالمشاريع السياحية المتنوعة وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للعلامات التجارية العالمية».

وأضاف السركال: «يقع مشروعا الضيافة الجديدان في اثنتين من أبرز المدن وأكثرها حيوية في المنطقة الشرقية، وهما كلباء وخورفكان، حيث سيلبيان الطلب على السياحة والضيافة الفاخرة والتجارب الترفيهية، إضافة إلى تعزيز الجاذبية السياحية للإمارة، وإثراء فرص الاستثمار في مجموعة متنوعة من القطاعات وتعزيز نموها في المستقبل».

توسيع الشراكة

وقال سانديب واليا، رئيس العمليات في منطقة الشرق الأوسط في «ماريوت الدولية»: «يسرنا أن نعمل مع شروق في أول مشاريع تدار بامتياز من علامة «أوتوجراف كوليكشن» في الشارقة، ونتطلع لتعزيز التعاون مع الهيئة بما يسهم في توسيع شراكاتنا الاستراتيجية في المنطقة».

وقال سهيل لاليت، نائب رئيس التطوير في منطقة الشرق الأوسط في «ماريوت الدولية»: «تتميز «أوتوجراف كوليكشن» بالعقارات المصممة وفق طرز حديثة ممزوجة بالأصالة، ونتطلع لتقديم تصاميم توفر آفاقاً واسعة لخدمات الضيافة للمناطق الجميلة في كلباء وخورفكان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"