عادي

كيف يمكن الإبلاغ عن شخص مدمن في الأسرة؟

اسأل الخليج
15:02 مساء
قراءة دقيقتين
2

دبي: سومية سعد
يسأل بعض الأفراد عن كيفية الإبلاغ عن شخص مدمن في الأسرة بإمارة دبي؟
العقيد عبد الله حسن الخياط مدير مركز حماية الدولي في شرطة دبي يجيب:
- يمكن للشخص التقدم بطلب لعلاج مريض الإدمان سواء كان من أفراد الأسرة أو الأقارب أو ممن يقوم على تربيته لمركز حماية الدولي بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي.
-تضمن المادة ٨٩ من قانون دولة الإمارات العربية المتحدة لمكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في نسخة القانون لعام ٢٠٢١ الحق في العلاج لكل من يطلبه بصورة جدية، حيث نصت على عدم إقامة الدعوة الجزائية على من يتقدم من تلقاء نفسه أو زوجه أو أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية أو ممن يتولى تربيته إلى الوحدة أو النيابة العامة أو الشرطة قبل ضبطه أو قبل صدور الأمر بذلك.
-عند التواصل مع مركز حماية الدولي في شرطة دبي سيحظى المتقدم بطلب المساعدة بكامل الخصوصية والسرية حيث سيتم التواصل مع كل الحالات بسرية تامة.
-حتى يحصل الشخص على العلاج والتأهيل والدعم النفسي واكتمال عودته إلى حياته الطبيعية بنضوج أكبر ووعي مضاعف.
الحفاظ على كرامة وسمعة «مريض الإدمان»، من خلال اعتماد المادة 6 من القانون بمضمونها، الذي يعتبر جميع البيانات والمعلومات الخاصة بشؤون المدمنين والمتعاطين المودعين في الوحدة العلاجية من الأسرار، التي يحظر في غير الأحوال، التي ينص عليها القانون إفشاؤها أو إذاعتها، ويعاقب مخالف هذه المادة بالعقوبات المقررة لهذه الجريمة في قانون العقوبات الاتحادي، مما يدعم خصوصيتهم ويكفل حقهم في التعامل بسرية مع بياناتهم الشخصية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"